أجهز على 3 أشخاص بالريف.. القضاء يأمر بإعدام "المهدي المنتظر"

أجهز على 3 أشخاص بالريف.. القضاء يأمر بإعدام "المهدي المنتظر"
حكمت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، بإعدام قاتل متسلسل يلقب بـ”المهدي المنتظر"، حسب مصادر محلية.

الإعدام في حق المدان بقتل ثلاثة أشخاص، بطريق القتل بالتسلسل، والذي روع أمن ساكنة جماعة آيت قمرة ضواحي الحسيمة في العام 2021، وروع مناطق أخرى بالريف قبل سنوات قليلة.

وشهدت الجماعة المعروفة بهدوئها، عدة جرائم قتل متتالية ومسترسلة زمنيا، خلفت 3 ضحايا، تم العثور عليهم أمواتا في ظرف خمسة أيام.

وتعود تفاصيل هذه القضية الى صيف العام 2021، حينما اهتز الراي العام المحلي بجماعة آيت قمرة بإقليم الحسيمة، على وقوع جرائم قتل بشعة متسلسلة، راح ضحيتها 3 أشخاص أبرياء في ظرف سبعة أيام.

وعلى إثر حملة تمشيط واسعة لعناصر سرية الدرك الملكي بالحسيمة، أسفرت بعد عناء كبير ومقاومة من طرف القاتل، من إيقاف الأخير، الذي اعترف أمام كل من الوكيل العام للملك، وقاضي التحقيق بالتهم المنسوبة اليه، وبرر أفعاله، بأنه هاجر من مدينة اسفي بالجنوب إلى منطقة الريف من اجل "محاربة الفساد والرذيلة" مدعيا بأنه المهدي المنتظر.

وسبق وأن اشتكت ساكنة دوار بني احمد بجماعة عبد الغاية السواحل دائرة كتامة، قبل سنوات من الرعب والفزع بعد ظهور شخص يدعي انه المهدي المنتظر، ويقوم بالاعتداء على المواطنين.

وسبق وأن تقدم مواطنون بشكايات الى مصالح الدرك الملكي، والسلطة المحلية يطالبون فيها باتخاذ الاجراءات القانونية في حق الشخص المذكور ووضع حد لاعتداءاته المتكررة على المواطنين دون أي جدوى.

وفي العام 2018، اعتلى شخص بالحسيمة منبر مسجد وبدأ يخطب في الناس فجأة، مدعيا أنه المهدي المنتظر، قبل اعتقاله من طرف الأمن.

وأكدت مصادر في الحسيمة في العام 2019 بأن الشخص المذكور قام بالاعتداء على المواطنين باستعمال السلاح الابيض، والرذاذ المسيل للدموع كان اخرها اعتداءه بسيف على احد المواطنين من نفس الدوار واصابه على مستوى الوجه.

السبت 26 مارس - 16:29
مصدر : nadorcity.com.