جمعية حقوقية تدخل على خط واقعة تعذيب سجين بسجن سلوان

جمعية حقوقية تدخل على خط واقعة تعذيب سجين بسجن سلوان
وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، مراسلة للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، حول تعرض سجين ل"التعذيب" بسجن سلوان، على يد موظفين يشتغلون بنفس المؤسسة السجنية.

وقالت الجمعية الحقوقية في المراسلة التي تتوفر "ناظورسيتي" على نسخة منها، إنها توصلت بطلب للمؤازرة من قبل والدة المعتقل الذي يحمل رقم 12690، حول مصير ووضعية ابنها داخل سجن سلوان.

وأشارت إلى أن والدة المعتقل، أكدت على تعرض إبنها بتاريخ 16 مارس 2022، للسب والشتم والاعتداء الجسدي على يد موظفين بالسجن المحلي بسلوان.

وتابعت، "قاموا بتكبيله بالأصفاد وتعليقه بأخرى مع أحد الشبابيك الحديدية إلى درجة تبوله على نفسه وفقدانه للوعي من جراء الضرب وطول المدة التي قضاها معلقا".

وأوضحت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، أنها تواصلت مع المعني بالأمر هاتفيا، وأكد لها تعرضه للتعذيب.

وجاء في المراسلة الموجهة للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستناف بالناظور، "سبق للجمعية وأن راسلتكم للتنبيه إلى أوضاع حقوق الإنسان داخل هذه المؤسسة السجنية بعد توصلها بمجموعة من الشكايات حول الخروقات التي تعرض إليها عدد من السجناء هناك والتي قام الفرع المحلي بالتقصي في شأنها ومتابعتها".

ودعت الجمعية الوكيل العام للملك، إلى فتح تحقيق في هذه القضية ومتابعة كافة المسؤولين والمتورطين فيها، وفرض احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان تنزيلا لاتفاقية مناهضة التعذيب والتزامات المغرب في هذا الإطار، وإعمالا للحقوق المنصوص عليها في القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، الصادرة عن الأمم المتحدة، والمنصوص عليها في القوانين المغربية المنظمة للسجون. حسب لغة المراسلة.

ولم يستن ل"ناظورسيتي"، التواصل مع إدارة السجن المحلي بسلوان، لتقديم توضيحات حول واقعة التعذيب التي تتحدث عنها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور.

الجمعة 25 مارس - 23:41
مصدر : nadorcity.com.