ناظوريون: ارتفاع الأسعار تحول دون توفير حاجيات مائدة الإفطار شهر رمضان

ناظوريون: ارتفاع الأسعار تحول دون توفير حاجيات مائدة الإفطار شهر رمضان
ناظورسيتي – شيماء الفاطمي – محمد العبوسي

قال عدد من المواطنين بمدينة الناظور، إن إرتفاع أسعار المواد الأساسية، ستحول دون توفير الحاجيات خلال شهر رمضان، لاسيما وأن الجميع على وقع أزمة غير مسبوقة، وهو ما يتطلب إبلاء الاهتمام للفقراء والمحتاجين.

وأضاف المتحدثون في تصريحاتهم ل"ناظورسيتي"، إن هذا راجع إلى غياب فرص الشغل، حيث كان عدد من ساكنة مدينة الناظور يمتهنون التهريب المعيشي، وبعد أن توقف هذا النشاط، أصبحوا عاطلين عن العمل.

ولفت هؤلاء، إلى أن العطالة من شأنها أن تساهم في عدم توفير حاجيات مائدة الإفطار خلال شهر رمضان للعديد من الأسر، كون معيلي هذه العائلات منقطعون عن العمل، ولا يتمكنون من إقتناء المواد المطلوبة من الأسواق.

ودعا المتحدثون التجار المسؤولين عن تموين الأسواق المغربية، إلى الاحتكام للمنطق، وأخذ حاجيات المواطنين بعين الاعتبارات، لاسيما وأن المواطنون يعيشون وضعا اقتصاديا صعبا.

وأكدوا على أن الفقراء غير قادرين على تلبية حاجياتهم خلال شهر رمضان، أمام الارتفاع الحاصل في عدد من المواد الأساسية.

وكما دعوا، المحسنين والفاعلين في المجال الخيري، إلى توسيع المساعدات والقفف على الأسر الفقيرة، ليس تلك المتواجدة في مدينة الناظور فحسب، بل على مستوى الإقليم.

وبشأن مائدة الإفطار، قال المتحدثون، إن شهر رمضان له طقوس خاصة، لاسيما وأن المائدة تكون متنوعة، غير أنه بفعل الأزمة يصعب توفير جميع الحاجيات والمتطلبات.

وصبت جميع الآراء، في اتجاه إبلاء الاهتمام للعائلات الفقيرة والمعوزة، والوقوف إلى جانبها خلال شهر رمضان، لا سيما وأن هذا الشهر له فضل كبير على المتصدقين.

الجمعة 25 مارس - 23:41

مصدر : nadorcity.com.