المغرب يوقع على اتفاقية جديدة مع إسرائيل في مجال صناعة الطيران

المغرب يوقع على اتفاقية جديدة مع إسرائيل في مجال صناعة الطيران
قام المغرب بتوقيع مذكرة تفاهم جديدة مع إسرائيل لبدء تشغيل قطاع صناعة الطيران، حيث يعمل البلدان على مواصلة تعاونهما منذ استئناف علاقتهما، وإثبات ذلك على المستوى الدولي من خلال اتفاقيات مفيدة للطرفين.

وأعربت المملكة المغربية وإسرائيل عن رغبتهما في البدء في تعزيز قطاع صناعة الطيران، حيث قامت المملكة بإبرام اتفاقية رسمية مع شركة عبرية مختصة في هذا المجال.

ويهدف المغرب وإسرائيل من خلال هذا التعاون إلى الابتكار في مجالات الاستثمار والتكنولوجيا في قطاع الطيران.

وكان وزير الصناعة والتجارة المغربي، قد استقبل رئيس مجلس إدارة معهد الصناعات التحويلية، "أمير بيرتس"، وكذلك الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الإسرائيلية ومندوب الوزارة لدى رئيس الحكومة المسؤول عن الاستثمار والتقارب وتقييم السياسات العامة في المغرب.

وحسب ما تم توضيحه من الطرفين، فإن هذه المذكرة تعتبر جزء من تنفيذ الإعلان المشترك بين المغرب وإسرائيل، وهي معاهدة تم التوقيع عليها في نهاية سنة 2020، تروم إلى إعادة العلاقات بين المنطقتين.

وكان الوزير السابق، أكد على أن هذه اتفاقية رمزية ورأسمالية لتطوير صناعة الطيران في المغرب.

كما قام المغرب بمعية الشركة الإسرائيلية بتحديد الفرص الكبيرة التي يمكن أن يقدمها كل منهما لقطاع صناعة الطيران، وهو الأمر الذي أدى إلى توقيع وثيقة التعاون.

وأشارت وكالة الأنباء المغربية العامة، إلى أن البلدان سيتعاونان بشكل وثيق في العديد من المشاريع الجديدة، تتعلق بشكل أساسي بالطباعة ثلاثية الأبعاد، وتصنيع الأجزاء الداخلية للمقصورة وأجزاء محركات الطائرات، بالإضافة إلى هياكل الطائرات التي ستسمح بتطوير طائرات أكثر حداثة وكفاءة من تلك الموجودة اليوم.

وأكد المغرب على أن هذه المشاريع ستنفذ بشكل رئيسي في بعض المطارات بالمملكة، وتشمل كل من الرشيدية وطاطا وبوعرفة والنواصر، مضيفا، أنه إذا نجحت هذه المقترحات، فستعمل على تطبيق هذه الأفكار في محطات طيران أخرى بالمملكة.

الجمعة 25 مارس - 16:59

مصدر : nadorcity.com.