وزير الخارجية الأمريكي يستعد لزيارة المغرب في إطار جولة إقليمية

وزير الخارجية الأمريكي يستعد لزيارة المغرب في إطار جولة إقليمية
أفادت مجموعة من المصادر الأمريكية بأن وزير الخارجية أنطوني بلينكن، يخطط للقيام بجولة في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويرتقب أن تشمل هذه الجولة التي سيقوم بها وزير الخارجية الأمريكية المملكة المغربية، حيث ستكون هذه الزيارة هي الأولى له للرباط.

وأكدت إحدى المواقع الأمريكية يوم أمس الأربعاء، على أن أربعة مسؤولين في إدارة بايدن، أكدوا خبر قيام بلينكن بهذه الجولة، مباشرة بعد زيارته لبولندا، رفقة الرئيس الأمريكي.

وحسب ما تداوله المصدر، فإنه من المرتقب أن يزور بلينكن المغرب الإثنين القادم، بعد أن يسافر إلى إسرائيل مساء السبت المقبل للقاء مسؤولين في القدس ومسؤولين فلسطينيين في رام الله.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد أصدرت تصريحات جديدة، حول المقترح المغربي، بعدما أعلنت إسبانيا عن موقفها الإيجابي بشأن الصحراء المغربية، وذلك على الرغم من استمرار تكتم الإدارة الأمريكية الجديدة، على موقفها من اعتراف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالسيادة المغربية على الأقاليم الجنوبية.

وفي نفس السياق، قالت السفيرة الأمريكية الجديدة في إسبانيا، جوليا رينوسو، في إحدى حواراتها الإذاعية، على قضية الصحراء المغربية، إن مقترح الحكم الذاتي الذي يقترحه المغرب يعتبر خطة معقولة.

ويأتي هذا التأكيد الأمريكي الجديد، بعد حلول نائبة وزير الخارجية الأمريكي وندي شيرمان، بالرباط، وتأكيدها على أن بلادها تجدد دعمها لمقترح المغرب بمنح الصحراء حكما ذاتيا تحت سيادته، لتسوية النزاع

الخميس 24 مارس - 14:15
مصدر : nadorcity.com.