مهنيو النقل يستفيدون من الدعم الحكومي

مهنيو النقل يستفيدون من الدعم الحكومي
أعلنت الحكومة، أنها أطلقت دعما استثنائيا لمهنيي قطاع النقل، والذي سيستفيد منه عدد كبير من ممتهني القطاع، إذ خصص لأزيد من 180 ألف عربة.

وانطلق هذا الدعم الذي أعلنت عنه الحكومة، اليوم الأربعاء، تفعيلا لما تم الإعلان عنه في المجلس الحكومة المنعقد بداية شهر مارس الجاري.

وتسعى الحكومة، إلى دعم مهنيي قطاع النقل، والتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات الداخلية بفعل التصاعد الدولي لأسعار المحروقات.

ومن أجل الاستفادة من هذا الدعم، ينبغي على مهنيي قطاع النقل ابتداء من اليوم التسجيل في المنصة الإلكترونية، https://mouakaba.transport.gov.ma.

وحسب ما أعلنت عنه الحكومة، فإن مهنيو النقل العمومي للمسافرين سيستفيدون من دعم بقيمة 2200 درهم لسيارات الأجرة الكبيرة، و1600 درهم لسيارات الأجرة الصغيرة، و1800 درهم لعربات النقل المزدوج بالعالم القروي، بالإضافة إلى 7000 درهم لحافلات نقل المسافرين بين المدن، و6200 درهم لحافلات النقل الحضري.

وكان مهنيو قطاع النقل الطرقي للبضائع، قد دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل، للمطالبة بتحقيق مطالبهم التي وصفوها ب"العادلة والمشروعة".

وكشفت الهيئات والجمعيات المنضوية تحت لواء الرابطة الوطنية لنقل البضائع لحساب الغير، في بيان لها، كون إضرابها يأتي في ظل غياب فتح حوار جاد ومسؤول مع المهنيين قصد تحقيق مطالبهم.

ودعا مهنيو قطاع النقل إلى تسوية وضعية الشاحنات التي يقل وزنها مع حمولتها عن 19 طنا ويزيد عن 3.5 طن، ووضع تعريفة مرجعية لجميع أنواع المركبات التي تتوفر على إذن بالسير أو ما يعرف بالكود، وإعادة النظر في قانون شروط الولوج إلى المهنة، وتأجيل المراقبة على ساعات الراحة والعمل في انتظار إحداث باحات الاستراحة.

الاربعاء 23 مارس - 20:04
مصدر : nadorcity.com.