وكالة مارتشيكا تكشف عن أهم التغييرات في تصميمها الجديد

وكالة مارتشيكا تكشف عن أهم التغييرات في تصميمها الجديد
أكدت وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، خلال انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الناظور، والمخصصة لوضع الاقتراحات المتعلقة بتصميم التهيئة، أن هذا المشروع جاء بهدف تشجيع المستثمرين والحفاظ على الجمالية العمرانية للمنطقة.

وأكدت ممثل الوكالة، أنه هذه الأخيرة علمت على إحداث مجموعة من التغييرات على تصميم التهيئة الذي يضم جميع المواقع التي تقع تحت نفوذها.

وعلى مستوى جماعة الناظور، أوضحت الجهة نفسها، أنها عملت على تخصيص أمكنة للاستثمار العقاري والتجاري والاقتصادي، بمحاذاة منتزه الطيور وفي مدينة أطاليون وبمحاذاة الكورنيش وبحي المطار.

كما وسعت الوكالة، مناطق إعادة الهيكلة لتشمل الدور المتواجدة والمبنية بحي ترقاع وذلك لاستفادة أصحابها من الرخص الجاري بها العمل، مع تغيير مسارات بعض الطرق حتى لا تشمل المنازل.

كما عملت على إنجاز بعض التصاميم التفعيلية بمناطق التهيئة على ضوء ما أسفرت عليه عملية التفاوض مع الملاك، فضلا عن إدخال تغييرات على مجموعة من الطرق المحورية في تاويمة والطريق المدارية للناظور وإحداث طرق عمومية جديدة بالمطار.

وشدد المسؤول نفسه، أنه تمت ملاءمة التهيئة فيما يتعلق بتسوية وضعية مشاريع البناء في شارع 80 والمنطقة المجاورة لسيدي علي وحي الفطواكي، إضافة إلى ضابطات التهيئة بالنسبة للمساحة والعلو بهدف الإستجابة لمجموعة من الطلبات الخاصة بالعقارات المتواجدة بشارع الريف الكبير، وذلك بغاية إدخال امتيازات جديدة لإضفاء التناسق العمراني وإكساب المنطقة المزيد من الأهمية.

وفيما يتعلق بنطاق التحديد البحري، ووفق المرسوم الذي يحدد الأجزاء المذكورة بالتنسيق مع وزارة التجهز، تم تنطيق التحديد لوكالة مارتشيكا، إضافة إلى مواقع الاستثمار الفلاحي التي أودعت الوكالة لأجلها ملفا خاصا لدى الجهات المعنية من أجل استخراج هذه البقع لتمكينها من تسليم الرخص في منطقة تدخلها.

إلى ذلك، قالت الوكالة أنها ستعمل، على دراسة كافة الملاحظات المسجلة في مدة البحث العمومي بما في ذلك إقتراحات الإدارات المختصة والمجالس الجماعية قبل إحالة المشروع على المصادقة.

الاربعاء 23 مارس - 20:04

مصدر : nadorcity.com.