شاهدوا.. جمعية "الدغالة" تنظم حملة نظافة وصباغة للأرصفة وتدعو للإلتفاف حول مبادرتها

شاهدوا.. جمعية "الدغالة" تنظم حملة نظافة وصباغة للأرصفة وتدعو للإلتفاف حول مبادرتها
في مبادرة تستحق التنويه والتشجيع، قامت جمعية الدغالة للتنمية والبيئة بجماعة امطالسة، بتنظيم نشاط شارك فيه أعضاء الجمعية يتقدمهم رئيس الجمعية وممثل دوار الدغالة بتلوين وطلاء جنبات طريق الدغالة، وكذللك تكنيس الأماكن المتسخة والممرات، وذلك سعيا منهم لإضفاء الجمالية على الدوار والطريق المؤدي إليه والاهتمام بالبيئة، ولفت أنظار المواطنين والجهات المعنية إلى مدى أهمية النظافة من دور مهم في الحياة العامة.

وشارك عدد من أعضاء الجمعية والساكنة بحضور ممثل الدوار بمجلس جماعة امطالسة، رضوان الوكيلي في هذا العمل التطوعي، كما أن المبادرة شملت مساحات مهمة في انتظار تعميمها على مناطق أخرى في ذات الدوار الذي يحد بين جماعة الدريوش وبن الطيب.

وتأتي هذه الحملة حسب أعضاء الجمعية بهدف النهوض بوضعية الدوار وجعله من الدواوير النموذجية ليرقى لمستوى تطلعات السكان، مشددين على أن الأمر لن يأتي إلا بمساهمة كل الأطراف، مطالبين من مسؤولي الجماعة الالتفاف إلى المبادرات التي يقومن بها ودعمها.

وفي تصريح لممثل الدوار، رضوان الوكيلي، الذي يشغل منصب النائب الثاني بمجلس جماعة امطالسة، أكد أن من بين أهداف الجمعية جعل هذه الأنشطة دورية، وفي المرة القادمة سيتم العمل على تسطير برامج وأعمال أخرى، مؤكدا على أن مجلس الجماعة سيساهم في هذه المبادرة.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الدغالة للتنمية والبيئة بجماعة امطالسة، سبق وأن قامت بعدد من الأنشطة، توزعت بين ما هو تنموي وخيري، وبصمت على أنشطة عديدة لفائدة ساكنة الدوار.

ويعتبر دوار الدغالة فاصلا بين تراب جماعتين بالمنطقة، وهو أكبر دواوير جماعة امطالسة بإقليم الدريوش.

هذا ويعتبر الورش البيئي التطوعي لساكنة الدوار والجمعية، عملا اجتماعيا نبيلا، يرسم صورة مميزة عن جود وكرم الساكنة، ووعيها الذي أبانت عنه بالمشاركة في مثل هكذا أنشطة.

الاربعاء 23 مارس - 20:04



مصدر : nadorcity.com.