شاهدوا.. النقل المدرسي يصب الزيت في دورة جماعة بوعرك الاستثنائية

شاهدوا.. النقل المدرسي يصب الزيت في دورة جماعة بوعرك الاستثنائية
تصميم تهيئة مارتشيكا، النقل المدرسي وتوزيع ناقلات جديدة، تحويل ميزانية في شطرها الثاني، إلى الموزعين أو غير ذلك، كلها نقط تداولتها دورة استثنائية اليوم الثلاثاء 22 مارس الجاري لجماعة بوعرك بإقليم الناظور..

وتمت المصادقة بالاجماع على نقطتي دراسة مشروع تصميم التهيئة الجديد التابع لوكالة مارتشيكا، وبرمجة اعتمادات مالية من الجزء الثاني من الميزانية، فيما أشعلت النقطة الثالثة المتعلقة بتوزيع حافلة للنقل المدرسي، الجدل بالدورة، الأخيرة التي قامت من خلالها الأغلبية بمنح حافلة لفائدة الجمعية الثقافية بسلوان -فرع بوعرك-، ودعا رئيس المجلس الجماعي تنسقية المجتمع المدني ببوعرك التي قال أنها تقوم بدور هام للاتحاد مع فرع الجمعية الثقافية بسلوان ببوعرك.

وقال رئيس الجماعة بأن مطلب ساكنة دوار بوسخان، حول النقل المدرسي، تم أخذه بعين الاعتبار لأي حافلات توفرت مستقبلا..

محمادي توحتوح المستشار المعارض بالمجلس، قال بأنه يتمنى من مارتشيكا أن تأخذ توصيات الجماعة بعين الاعتبار، تلك التي وضعتها حول تصميم التهيئة، وعن نقطة الحافلات، قال توحتوح بأنه تمنى أن تنضاف الحافلات لأسطول تنسيقية المجتمع المدني ببوعرك، خصوصا وأن الأخيرة نجحت في التسيير منذ مدة.

من جهة أخرى طالب الآباء والتلاميذ، بدوار بوسخان، إبان عقد الدورة وعلى بوابة الجماعة اليوم،ن المنتخبين بالجماعة الترابية بوعرك، بالنظر لحال روتينهم اليومي المحفوف بمخاطر الطريق والحر والأمطار التي تعيق تمدرسهم واستمراريته، في الوقت الذي صادقت فيه اليوم الجماع المعنية في دورتها على منح ناقلات مدرسية للجمعية الثقافية بسلوان، فيما حرم هؤلاء من هذا الدعم المستحق.

وفي غير ما مرة تلتئم ساكنة دوّار "بوسخان" التابع ترابيا لجماعة "بوعرك"، في وقفات احتجاجية أمام مقر عمالة الناظور، أو أمام مقر الجماعة المذكور، وذلك للتنديد بالوضع المزري الذي يعيشه الدوّار في ظل انعدام الماء والإنارة، بالإضافة إلى غياب وسائل النقل علاوة على انعدام الطرقات.

وفي الآونة الأخيرة، طالب محتجون الجهات المسئولة، بتزويد منطقتهم بشبكة المادتين الحيويتين "الماء والكهرباء"، للتخفيف من معاناتهم المتفاقمة، بعد عقود من العيش وسط الظلام الذي تغرق فيه المنازل والمسالك الطرقية بالدوّار، علاوة على غياب وسائل التنقل التي أدخلت المنطقة في عزلة تامة.

الاربعاء 23 مارس - 11:12



مصدر : nadorcity.com.