جماهير الكونغو تتهدد المنتخب المغربي في كينشاسا

جماهير الكونغو تتهدد المنتخب المغربي في كينشاسا
تحديات وعقبات كثيرة تلك التي تنتظر بعثة المنتخب الوطني المغربي، في عاصمة الكونغو الديمقراطية، عند مواجهة المنتخب المحلي الخصم في ذهاب الدور الفاصل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وأكد مصدر للإعلام، بأن جماهير الكونغو تشكل عقبة أمام منتخب المغرب، ووفق ما عاينه، فإن الجماهير الكونغولية تعتبر من الأكثر شراسة، لافتا إلى أنها لا تمانع اللجوء لمجموعة من الأفعال غير الرياضية مقال التأثير على الأسود.

وتابع المصدر بأنه من غير المستبعد أن يتعمد الجمهور إحداث ضجيج في محيط مقر إقامة المنتخب المغربي، مع احتمال اعتراض حافلة الأسود وغيرها من أفعال الشغب، مؤكدا أن احتكاك المغاربة حاليا بالكونغوليين يتسم بالحذر الشديد.

وأشار المصدر إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عملت جاهدة من أجل توفير جميع وسائل النجاح وتحقيق المراد للبعثة المغربية، إلا أنها ليست آمنة من ردود فعل الجماهير الكونغولية سواء قبل أو أثناء المباراة.

ومن المنتظر أن يكون ملعب الشهداء بكينشاسا، مليئا بجماهير الكونغو الديمقراطية، مع احتمالية حضور عدد محدود من المناصرين المغاربة، في المباراة التي ستقام في الـ 25 من شهر مارس الجاري، برسم ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وباشر لاعبو المنتخب الوطني تحضيراتهم لمقابلة السد المؤهلة لمونديال قطر 2022 بإجراء أول حصة تدريبية بالمعمورة، اليوم الإثنين 22 مارس الجاري، وذلك قبل السفر إلى كينشاسا لخوض مباراة العودة برسم المنافسات المؤهلة لكأس العالم، والتي ستقام بملعب الشهداء، الجمعة المقبل 25 مارس الجاري.

هذا وشارك في هذه الحصة أغلب الأسماء التي تم استدعاءها، ومن ضمنها عبد الصمد الزلزولي، لاعب برشلونة الإسباني، الذي يحمل لأول مرة قميص الأسود.

وفي تصريح للزلزولي، عبر عن سعادته بحمل القميص الوطني، مضيفا، في هذا الإطار، "أنا فرحان بزاف.. ونتمنى نتأهلو لكاس العالم.. وكنطلب من الجمهور يعاونا.

ليختم تصريحه بالقول “ديما مغرب”. في حين قال يحيى عطية الله، لاعب الوداد البيضاوي، “كناوعدو الجماهير المغربية نديرو جهدنا باش نحققو التأهل للمونديال".

يذكر أن مباراة الإياب ستجرى، الثلاثاء المقبل، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

الاربعاء 23 مارس - 02:21
مصدر : nadorcity.com.