تجار يطمئنون المواطنين بشأن أسعار المواد الأساسية في رمضان

تجار يطمئنون المواطنين بشأن أسعار المواد الأساسية في رمضان
طمأن تجار الجملة والتقسيط بمدينة الناظور، المواطنين بشأن أسعار المواد الغذائية الأساسية في شهر رمضان، مؤكدين أن توفر عرض متطلبات مائدة الإفطار سيضمن استقرار الأسعار، داعين إياهم إلى عدم التخوف وتجنب اللجوء إلى اقتناء كميات مضاعفة قبل حلول الشهر الفضيل حفاظا على قدرتهم الشرائية.

وقال بائعو المواد الغذائية، إنهم وفروا كل الحاجيات لزبائنهم، داعين إياهم إلى الإطمئنان بشأن الإسعار لأنها لن تعرف أي زيادات نتيجة استقرار ثمن الشراء بالجملة.

ونبه المتحدثون لـ"ناظورسيتي" أرباب الأسر إلى عدم اللجوء لاقتناء كميات مضاعفة من المواد الغذائية الأساسية، مؤكدين أنهم يقدرون هذا التخوف في ظل التحولات العالمية التي أصبحت تعرفها أثمان مختلف متطلبات المستهلكين، لكن هذا لا ينطبق على حالة المغرب حيث إن مختلف المنتجات متوفرة بكثرة وليس هناك داعي للقلق يجعلهم يتهافتون على الأسواق خلال هذه الفترة.

وكانت الحكومة، قد قررت اتخاذ إجراءات صارمة ضد جميع التجاوزات التي تخص بعض المواد خلال عملية تموين الأسواق في شهر رمضان الفضيل.

وأكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أنه في إطار مواكبة إجراءات تموين عادي للسوق خلال شهر رمضان، سيتم اتخاذ مجموعة من القرارات وذلك لمراقبة المواد وتتبعها.

وأبرز أن الحكومة “ستتخذ قرارات صارمة كلما وقفت على أي تجاوز كيفما كان نوعه”.

وقال في هذا الصدد، إن هذا اللقاء المنعقد قبل حلول شهر رمضان ، يتوخى الوقوف على الإجراءات الكفيلة بضمان تموين عادي للسوق خلال هذا الشهر الكريم، معربا عن ارتياحه لوفرة جميع المواد في الأسواق.

كما أضاف، أن عملية مراقبة أسعار المواد الاستهلاكية وتوفرها في السوق، تتم بشكل مستمر، بحيث يظهر من خلال المتابعة “أن هناك استقرارا في أسعار بعض المواد، في حين أن مواد أخرى متأثرة بالسياق الدولي”.

وذكر وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، في تصريح مماثل، أن هذا الاجتماع، الذي ترأسه رئيس الحكومة، تطرق لتموين السوق الداخلي بالمواد الأساسية التي تستهلك خصوصا في شهر رمضان.

وأشار إلى أن تموين السوق سيكون كافيا من حيث المواد الاساسية خاصة الحبوب والخضروات والبقوليات (العدس، والحمص، والفول)، والحليب، وكل المنتوجات الحيوانية من لحوم حمراء وبيضاء والبيض والمنتوجات البحرية.

الاثنين 21 مارس - 20:16
مصدر : nadorcity.com.