الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان ترحب بقرار إسبانيا بشأن الصحراء وتصفه بالشجاع

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان ترحب بقرار إسبانيا بشأن الصحراء وتصفه بالشجاع
أعربت الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان عن ارتياحها للقرار الذي اتخذه رئيس الوزراء الإسباني "بيدرو سانشيز" بشأن الصحراء المغربية، واصفة القرار بالشجاع.

وقالت الجمعية السالقة في بيان صحفي، إن هذا القرار سيساهم لا محالة في استقرار شمال إفريقيا وجنوب أوروبا بأكملها.

وسجل المصدر السابق، أن هذا التغيير الذي حصل في السياسة الخارجية الإسبانية سيخلق نوع من الاستقرار الإقليمي.

كما أكدت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، على أن قرار رئيس الحكومة الإسبانية الذي يدعم فيه المقترح المغربي للحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية المغربية، سيكون له دور كبير في إنهاء المعاناة سواء من حيث حقوق الإنسان أو بالنسبة للظروف القاسية التي يعيشها المواطنون المغاربة قرابة خمسة عقود في مخيمات تندوف.

وأضاف المصدر، أنه يدعم بشدة ويشجع هذه الخطوة التي وصفها بالتاريخية لصالح السلام الذي قدمته الحكومة الإسبانية.

وأدانت الجمعية المذكورة، التعبئة والتحريض على العنف الذي يقوم به قادة البوليساريو بتشجيع ودعم من الحكومة الجزائرية، والتي لا تفضل سوى زعزعة استقرار هذه المنطقة، تضيف الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان.

جدير بالذكر، أن رئيس الحكومة الإسبانية، كان قد بعث رسالة إلى الملك محمد السادس، اعترف فيها بأن الاقتراح المغربي بخصوص الصحراء المغربية هو الاقتراح الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لتسوية النزاع.

وكان الموقف الجديد لإسبانيا بشأن دعمها لمقترح الحكم الذاتي للصحراء المغربية، قد لقي إشادة وترحيبا واسعين من طرف وزارة الخارجية المغربية، حيث رحبت بالموقف الإيجابي لإسبانيا، والتزامها البناء تجاه هذا المقترح، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تحسن العلاقات الإسبانية المغربية.

الاثنين 21 مارس - 20:16
مصدر : nadorcity.com.