شاهدوا.. هكذا كانت الأجواء اليوم الأحد 20 مارس بالناظور

شاهدوا.. هكذا كانت الأجواء اليوم الأحد 20 مارس بالناظور
استقرت الأجواء اليوم بمدينة الناظور منذ الصباح، مع تبدد للغيوم في سماءه، وتوقف تهاطل الزخات المطرية..

واستيقظت ساكنة المدينة على جو بارد، خصوصا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 20 مارس الجاري، إلى أن انخفضت زوالا وفقا لما أكدته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وبالنسبة لليوم، كانت قد توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تستمر الأجواء الباردة نسبيا فوق المرتفعات، وشرق المملكة، والجنوب الشرقي، ووالماس وهضاب الفوسفاط مع صقيع أو برد في بعض المناطق

يرتقب أن يكون الطقس ليلاً مهيأ لتساقط الأمطار الخفيفة وتكون درجة الحرارة الصغرى 12°م وهي أقل بـ3°م من ليلة أمس.

نزول أمطار أو زخات بالشمال الشرقي، وشرق الواجهة المتوسطية والريف، إلى جانب قطرات أو أمطار متفرقة بمرتفعات الأطلس، والمناطق الغربية المجاورة، والشمال، والوسط، وغرب الواجهة المتوسطية، والجنوب الشرقي والشمال الغربي للواجهة المتوسطية.

كما سجلت تساقطات ثلجية بقمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط مع بعض الثلوج بالهضاب العليا الشرقية، فيما ستهم زوابع رملية بعض المناطق بالجنوب الشرقي.

أما الرياح فهبت محليا قوية نوعا ما شمالية بجنوب البلاد، بينما هبت معتدلة من الشمال بالمنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا، ما بين 3- و 3 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف، والهضاب العليا الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، و والماس وهضاب الفوسفاط ،وما بين 07 و 14 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وأقصى الجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية ، وما بين 12 و 17 درجة في باقي مناطق المملكة.

أما درجات الحرارة ،خلال النهار، فعرفت انخفاضا نسبيا بالمنطقة الشرقية ،وعرفت ارتفاعا في مجموع مناطق المملكة.

وكان البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، فيما كان قوي الهيجان إلى جد قوي ما بين الرباط وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

الاثنين 21 مارس - 11:10
مصدر : nadorcity.com.