انقلاب حافلة لنقل المسافرين يودي بحياة شخص في حادثة سير خطيرة

انقلاب حافلة لنقل المسافرين يودي بحياة شخص في حادثة سير خطيرة
أدى سقوط حافلة لنقل المسافرين، الأحد، عن وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وذلك على مستوى الطريق الوطنية رقم 2، وتحديدا بالقرب من جماعة بني حذيفة الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الحسيمة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الحادثة استنفرت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي التي انتقلت على وجه السرعة إلى عين المكان، لتحديد ملابسات وظروف الحادثة، فضلا عن إسعاف المصابين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن سبب الحادثة يعود بالأساس إلى فقدان سائق الحافلة السيطرة على المقود، وهو ما جعل الحافلة التي كانت تقل عددا من المسافرين إلى السقوط في منحدر خطير.

وأفادت، أنه تم نقل المصابين إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليم بالحسيمة، قصد تلقي العلاج، في الوقت الذي نقلت جثة الضحية إلى مستودع الأموات بذات المستشفى.

ومن جهتها، فتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقا بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة لتحديد ظروف وملابسات الحادثة، وذلك تحديد المسؤوليات.

وتخلف الطريق الوطنية الرابطة بين الحسيمة وتطوان، بشكل سنوي العديد من القتلى والجرحى بسبب وضعيتها المهترئة، إذ بات يطلق عليها ب"طريق الموت"، لاسيما وأنها تعتبر من النقط السوداء.

وعلاقة بموضوع الحوادث، اقدم شخص مجهول، مساء اليوم الاحد بدهس مجموعة من المواطنين بمدينة ويسلان قرب مكناس ، على مستوى سوق 11 يناير قرب مفوضية الشرطة.

و حسب مصدر محلي، فإن السائق المتهور دهس عدة اشخاص بسرعة جنونية ، بينهم نساء و اطفال.

الاثنين 21 مارس - 11:10
مصدر : nadorcity.com.