انتخاب رئيس مجلس جماعة بني وكيل عضوا بالمكتب التنفيذي لجمعية رؤساء الجماعات الترابية بالمغرب

انتخاب رئيس مجلس جماعة بني وكيل عضوا بالمكتب التنفيذي لجمعية رؤساء الجماعات الترابية بالمغرب
تمكن أحمد المحمودي، رئيس مجلس جماعة بني وكيل أولاد امحند، بإقليم الناظور، والأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم الناظور، من الحصول على مقعد بالمكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء الجماعات الترابية بالمغرب.

وجاء انتخاب المحمودي عضوا بالمكتب التنفيذي للجمعية خلال أشغال الجمع العام الذي انعقد أمس السبت 19 مارس الجاري بمراكش، بحضور عدد من رؤساء جماعات إقليم الناظور، ومن ضمنهم سليمان أزواغ، ورفيق مقريني، وجمال حمزاوي، ومحمد أبو السعود.

وعرف الجمع العام حضور أكثر من 1200 رئيس جماعة بالمغرب، والوالي، المدير العام للجماعات المحلية، بالإضافة إلى ممثلي منظمات دولية ومؤسسات شريكة أيضًا.

وتم خلال الجمع العام استعراض حصيلة المنجزات والمشاريع المبرمجة وفتح نقاش حول اللامركزية بالمغرب، والسبل الكفيلة بتعزيز التنمية المحلية، وإشراك المواطنين في تدبير شؤونهم العامة، والنهوض بالخدمات التي توفرها الجماعات.

حري بالذكر أن الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات الترابية تأسست سنة 2013 بمدينة الرباط على هامش المؤتمر العالمي الرابع للمنظمة الدولية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، في نفس الوقت الذي كان يتم فيه تخليد مئوية هذه المنظمة التي تأسست سنة 1913.

وتمثل هذه الجمعية مجموع المنتخبين المحليين لأزيد من 1503 جماعة ترابية موجودة بالجهات 12 للمملكة.

وتقوم الجمعية بتنسيق الحوار مع الدولة في ما يتعلق بمرافقة الجماعات في ظل التحولات العميقة التي نتجت عن الجهوية، والمساهمة في تنفيذ السياسات العمومية الترابية الجديدة على أفضل وجه ممكن، وتحسين تدبير حياة المواطن محليا أمام التحديات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تواجهها ساكنة الجماعات الترابية.

نهيك عن تنشيط العمل على مستوى الجماعة عبر تنسيق جهود مختلف الفاعلين المحليين حول المشاريع التي تهم الجماعة الترابية وتقديم الدعم اللازم للمنتخبين/ات في التدبير اليومي للجماعة مع تقوية آليات التضامن والتعاون بين الجماعات الترابية.

الاثنين 21 مارس - 01:06

مصدر : nadorcity.com.