روبورتاج.. حركة الطفولة الشعبية تسطع مجددا بمنتدى القراءة والبيئة في دورته الرابعة لفائدة 100 طفل

روبورتاج.. حركة الطفولة الشعبية تسطع مجددا بمنتدى القراءة والبيئة في دورته الرابعة لفائدة 100 طفل
احتفالا بالذكرى 41 لتأسيس فرع الناظور لحركة الطفولة الشعبية، نظمت الأخيرة الدورة الرابعة من مشروعها السنوي "منتدى القراءة والبيئة" وذلك لفائدة أطفال المدينة، عبر تقديم خمسة ورشات أطرها متخصصون وأساتذة كل في مجاله، وحضرها 100 طفل أو يزيد، وذلك بالمركب السوسيوتربوي منذ زوال يوم السبت 19 مارس الجاري.

الورشة الأولى، كانت من تأطير الفاعل المدني والإطار لحسن أوهادي، حيث قدم فيها إرشادات في الإسعافات الأولية، وتقنيات في الميدان، بين ماهو نظري أبجدي وما هو تطبيقي، استفاد منه أطفال ويافعون، علاوة على شباب الفرع.

الورشة الثانية، أطرها الأستاذ ميمون حيرش، حول القراءة وأهميتها لدى الأطفال والشباب، حيث تناولت محاور عدة، وعرضت طرقا لتحبيب هذه الوسيلة البيداغوجية التربوية على المستفيدين.

الورشة الثالثة أطرها الأستاذ جابر الزكاني، حول الموسيقى والإنشاد التربوي وقد عرفت استفادة واسعة لعدد من الأطفال، اليافعين والشباب، الذين تغنوا بالعديد من أناشيد وأغاني ملتزمة ذات بعد وطني.

الورشة الرابعة كانت عبارة عن دروس في الرسم والتلوين أطرها الفنان محمد المجاهد، لفائدة صغار الأطفال والطفلات المشاركين، باستعمال أحدث الأدوات والتقنيات، بأروقة منتدى القراءة والبيئة بالناظور، المبادرة التي تشرف عليها حركة الطفولة الشعبية فرع الناظور.

الورشة الخامسة، قدمتها الدكتورة دونية الصبار، حول سلامة الأسنان استفاد منها العشرات هي الأخرى.

واختتمت العروض البيداغوجية الخمسة والتي لم تجري تقديمها بعيدا عن محور البيئة، بحفل شاي على شرف الأطر والضيوف التي أطرت العروض، وعلى شرف الأطفال في حفل ختامي بقاعة العروض الكبرى بالمركب السوسيوتربوي لعراصي بالناظور.

وفيما لم تنتهي أنشطة منتدى القراءة والبيئة التي تنظم للمرة الرابعة، أعلن الفرع عن تنظيم رحلة تربوية استكشافية للأطفال، ستنطلق في موكب منظم غداة اليوم، متجهة إلى جبال إيكسان لاستكشاف الغنى الإيكولوجي للمنطقة، ودراسة بيئة جبال الريف، وذلك لفائدة 60 مشاركا من شباب، أطفال، يافعي وآباء وأمهات وأطر الجمعية.

الاحد 20 مارس - 10:00



مصدر : nadorcity.com.