الحماية الاجتماعية محور يوم دراسي للمكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب بالناظور

الحماية الاجتماعية محور يوم دراسي للمكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب بالناظور
قام المكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية بجهة الشرق، يوم أمس السبت 18 مارس الجاري، بتنظيم يوم دراسي حول الحماية الاجتماعية ودور دار المقاول ومهام المندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، لفائدة المقاولين والمهنيين والصناع التقليديين والعمال غير الأجراء وأصحاب التعاونيات والمقاولات والشركات حديثة النشأة بمدينة زايو.

واحتضنت قاعة المركز السوسيو تربوي، نشاط هذا اليوم الدراسي الذي كان بشراكة مع المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجهة الشرق، والمندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون بجهة الشرق ودار المقاول بجهة الشرق.

وقد أطر هذا اليوم الدراسي كل من عبد الرحيم عنوري رئيس المكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية لجهة الشرق، و إدريس برحو رئيس وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إضافة إلى أسامة اخيار المندوب الجهوي لمكتب تنمية التعاون بجهة الشرق، وسامي العبوضي إطار بـ”التجاري وفا بنك".

وأكد السيد عبد الرحيم عنوري، رئيس المكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية لجهة الشرق، في معرض حديثه أن الحماية الاجتماعية ورش مجتمعي غير مسبوق.

يشكل خطوة مهمة لأصحاب التعاونيات والصناع التقليديين والعمال غير الأجراء وأصحاب التعاونيات والمقاولات والشركات حديثة النشأة، خاصة وأن هذا المشروع يوليه جلالة الملك عناية كريمة واهتماما خاصا. وينسجم تماماً مع التوجيهات الملكية السامية التي تضمنها خطاب العرش في 29 يوليوز 2020، ليمثل رافعة لإدماج القطاع غير المهيكل في نسيج الاقتصاد الوطني، بما يُوفر الحماية للطبقة العاملة ويصون حقوقها.

بدوره، أوضح إدريس برحو رئيس وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالناظور، خلال أشغال هذا اليوم الدراسي، أن الحماية الاجتماعية لفائدة المقاولين والمهنيين الغير الأجراء والصناع التقليدين، تندرج ضمن مشروع ملكي ضخم، لتحسين ظروف عيش المهنيين والصناع التقليديين والعمال غير الأجراء.

وقد أجمع جميع المستفيدين من هذه اليوم الدراسي على أهميته، خاصة وأنه أزال اللبس على العديد من الاشكالات والمفاهيم والعراقيل التي كانت تواجههم.

السبت 19 مارس - 23:49

مصدر : nadorcity.com.