ثاباتيرو يؤيد موقف مدريد الجديد بخصوص ملف الصحراء

ثاباتيرو يؤيد موقف مدريد الجديد بخصوص ملف الصحراء
أكد خوسي لويس رودريغيز ثاباتيرو، رئيس الحكومة الإسبانية السابق، تأييده لمقترح الحكم الذاتي المغربي لتسوية ملف الصحراء المغربية.

وأشاد ثاباتيرو، بالموقف الجديد الذي اتخذته مدريد بخصوص مقترح الحكم الذاتي للصحراء المغربية واصفا إياه بالموقف السياسي الذكي.

وسجل الرئيس السابق للحكومة الإسبانية في إحدى حواراته الإذاعية أن الصحراء المغربية تشكل قضية مهمة ورئيسية بالنسبة للمغرب، قائلا "إن فتح الطريق ودعم الحكم الذاتي قرار ذكي من الناحية السياسية".

وأضاف ثاباتيرو، أنه من الضروري إيجاد تسوية لهذا النزاع حول الصحراء المغربية من طرف الأمم المتحدة، خاصة وأن المقترح يعد محط تأييد من طرف العديد من الدول الأوروبية.

وشدد السياسي الاشتراكي، على أن القرار الجديد الذي اتخذته إسبانيا والمتمثل في دعمها لمقترح المغرب بالحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية المغربية، يعتبر فرصة جديدة للتعاون القائم بين الدولتين.

كما ركز الرئيس السابق للحكومة الإسبانية، على الأهمية والدور الكبيرين اللذان يحظى بهما المغرب بالنسبة للاستقرار في إسبانيا.

وقال السياسي الإسباني، "يجب أن نقوم بتهنئة أنفسنا لاسترجاعنا اليوم أمرا ضروريا بالنسبة لإسبانيا، وهو علاقة الثقة مع المملكة المغربية".

مبرزا، أن محاربة الهجرة غير الشرعية والإرهاب، واستقرار إسبانيا بشكل عام رهين بإحداث علاقة جيدة مع المغرب.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز قد وجه رسالة إلى الملك محمد السادس، يعبر فيها عن موقفه الجديد الذي يشيد ويدعم فيه المقترح المغربي المتعلق بالحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية بالمغرب.

السبت 19 مارس - 23:49
مصدر : nadorcity.com.