تجار "سوبير مارشي" بالناظور يحتجون ويدعون المسؤولين إلى التدخل

تجار "سوبير مارشي" بالناظور يحتجون ويدعون المسؤولين إلى التدخل
نفذت جمعية الوحدة لتجار سوق المغرب الكبير "سوبير مارشي" بالناظور، الجمعة 18 مارس الجاري، وذلك للمطالبة بفتح أبواب السوق في وجههم من أجل ممارسة أنشطتهم التجارية.

ورفع المحتجون لافتة مكتوب عليها بشكل واضح جدا:"تجار وملاك سوبير مارشي يستنكرون عدم استكمال بناء السوق رغم مرور ثمان سنوات على ويطالبون بتدخل المسؤولين".

وفي هذا السياق، قال رئيس الجمعية في تصريحه ل"ناظورسيتي"، إنه مرة مدة تقدر بحوالي 9 أعوام على إعادة بناء "سوبير مارشي"، غير أن السوق لم يتم فتح أبوابه في وجه التجار.

وأفاد، أن صاحبة المشروع هي شركة العمران، وأن هناك حكم قضائي، يخص مخالفة تصميم، وأن الحكم ينص على إعادة بناء السوق كما كان عليه في السابق.

وأضاف المصدر ذاته، أن من الصعب جدا تنفيذ الحكم القضائي على أرض الواقع، لافتا إلى أن الغرض من الوقفة الاحتجاجية هو دعوة المسؤولين إلى الاشتغال من أجل فتح أبواب السوق.

وأكد على أن سوق المغرب الكبير المعروف لدى ساكنة مدينة الناظور ب"سوبير مارشي"، يعتبر إضافة نوعية للمدينة ومنطقة الريف ككل، قبل أن يضيف بأن المنطقة تعيش خلال هذه الفترة على وقع الركود الاقتصادي.

وكان "سوبير مارشي" قد تعرض لحريق يوم 25 يونيو 2014، حيث أتت ألسنة النيران على محتويات 875 محلا تجاريا بالمركب الذي يتكون من خمسة طوابق، دون أن يخلف أي خسائر في الأرواح.

وتجدر الإشارة، إلى أن تعليمات ملكية، كانت وراء إعادة بناء المركب التجاري "المغرب الكبير"، بالناظور الذي تعرض لحريق في 25 يونيو من سنة 2014، حيث قدرت التكلفة المالية المخصصة لإعادة بناء المركب التجاري، بأزيد من 164 مليون درهم.

الجمعة 18 مارس - 23:21



مصدر : nadorcity.com.