صور.. ممرضو أزغنغان يكرمون الممرضة فريدة بوحجار بعد إحالتها على التقاعد

صور.. ممرضو أزغنغان يكرمون الممرضة فريدة بوحجار بعد إحالتها على التقاعد
نظم الممرض الرئيسي بالمركز الصحي بأزغنغان، حفلا تكريميا على شرف فريدة بوحجار الممرضة الرئيسية للمركز الصحي ببني سيدال الجبل بمناسبة إحالتها على التقاعد.

الحفل الذي أقيم بعد زوال يوم الأربعاء 16 مارس الجاري بالمركز الصحي أزغنغان، عرف حضور كافة طاقم المراكز الصحية التابعة لأزغنغان.

ويشتغل الممرضون باستماتة في المركز الصحي لأزغنغان، موفرين خدمات لساكنة تعدادها ليس بالهين.

وحول المركز الصحي بأزغنغان، ذي التاريخ العريق، فلطالما ناشدت ساكنة جماعة أزغنغان، رافعة عريضة المطالبة بطبيب رئيسي بالمركز الصحي بالجماعة ذاتها المسؤولين التفاعل معهم بإيجابية، بعد أن عاشت الساكنة مدة طويلة "تعاني" بسبب ضرورة التنقل نحول المستشفى الإقليمي بالناظور من أجل تلقي الرعاية الصحية اللازمة.

ومن خلال تصريح للساهرين على جمع توقيعات الساكنة "الأزغنغانية"، لناظورسيتي، أكدوا على أنهم إختاروا هذا المسار للترافع عن حقوقهم بشكل قانوني، حيث أن هذفهم الأسمى هو تحقيق المطلب المتمثل في توفير مندوبية الصحة أو الوزارة الوصية، طبيبا رسميا بالمستوصف الصحي بأزغنغان، كضرورة، داعين المسؤولين ممن لهم علاقة بالموضوع، التفاعل إيجابيا مع "العريضة" وتحقيق "حق" الساكنة على المستوى الصحي.

وأشار المتحدثون، إلى أن أحد الأطباء المنحدرين من أزغنغان، اشتغل بالمركز لمدة طويلة، قدم خلالها للساكنة خدمات جليلة، غير أن "الثقل" الذي كان يحمله على عاتقه لوحده، لم يستطع بسببه التحمل، الأمر الذي دفعه للإنسحاب، غير أن مندوبية الصحة، لم تكلف نفسها (عناء) تعيين طبيب أو أطباء أخرين لتعويض زميلهم، الأمر الذي لم تستسغه ساكنة أزغنغان اليوم، بجميع الفئات العمرية.

وعلاقة بالموضوع، أصدر المرصد المتوسطي لحقوق الإنسان بلاغا للرأي العام يطالب فيه كل الجهات المسؤولة بالاستجابة لمطالب ساكنة أزغنغان، جاء فيه :" أمام تدهور القطاع الصحي في مدينة أزغنغان بسبب غياب طبيب(ة) المركز الصحي للمدينة لأزيد من سنتين ونفس الشيء بالنسبة للمركز الصحي بحي العمال واكتفاء المجلس الجماعي للمدينة بإدراج نقطة في جدول أعماله دون ترافع حقيقي أمام الجهات المختصة والقيام بدوره الدستوري. كما يتزامن غياب الأطباء مع فترة وباء كورونا وفترة البرد التي تزداد فيها حاجة السكان للرعاية الطبية".

الجمعة 18 مارس - 10:58

مصدر : nadorcity.com.