صادم.. شاب يضرم النار في جسده على المباشر احتجاجا على الشرطة

صادم.. شاب يضرم النار في جسده على المباشر احتجاجا على الشرطة
أقدم شاب في العشرين من عمره، على إضرام النار في جسده، اليوم الخميس، داخل مقهى شعبي في مدينة الدارالبيضاء، كرد فعل احتجاجي على الشرطة التي قال إنها ظلمته ورفضت انصافه في قضيته ضد شخصين قاما بالاعتداء عليه داخل سوق السمك.

وبث الضحية لقطة إضرام النار في جسده عبر تقنية المباشر على ملفه الشخصي بموقع "فايسبوك"، حيث قام بعدما قدم أسباب إقدامه على هذا الفعل الخطير بسكب كمية من البنزين على بدنه ليقوم بعده بإحراق نفسه بلهيب ولاعة كان بيده.

وقال الضحية، إن اسمه زكرياء الشاويخ، ولا يفصل على عيد ميلاده العشرين سوى يومين، وبأن احتجاجه بهذه الطريقة يأتي نتيجة الضغط عليه من طرف الشرطة بعد وضعه لشكاية ضد شخصين قاما بالاعتداء عليه.

وأوضح الشاب المذكور، أنه اكترى عربة لشراء السمك من سوق الجملة، ووجد عددا من العراقيل من بينه فرض إتاوات غير قانونية عليه، وبعد رفضه قام عاملين بالاعتداء عليه وتعريضه لرضوض أثبتها الطبيب في شهادة بلغت مدة العجز فيها 21 يوما.

وبعد وضعه شكاية ضد المذكورين، تم الإفراج على أحدهما، القرار الذي لم يستسغه الشاب الضحية واحتج ضده مطالبا من الشرطة الاطلاع على شريط كاميرا المراقبة التي وثقت الاعتداء الذي تعرض له، لكن رفضها جعله يتأزم نفسيا ويدخل في حالة أفقدته طعم النوم منذ 5 أيام.

وظهر زكرياء الشاويخ، يقوم بإضرام النار في بدنه بالرغم من محاولة ثنيه على ذلك من طرف شخص كان في المقهى، في وقت يجهل فيه مصيره وما إن كان على قيد الحياة أو لا.

وانتشر فيديو الحادثة على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما طالب مواطنون من الجهات المسؤولة كشف حيثياتها وتفاصيلها.

الخميس 17 مارس - 23:35
مصدر : nadorcity.com.