الكورنيش ومارتشيكا أجمل الأماكن في الناظور.. والأحياء القديمة هي الأسوأ

الكورنيش ومارتشيكا أجمل الأماكن في الناظور.. والأحياء القديمة هي الأسوأ
تفرقت آراء ساكنة مدينة الناظور، حول أجمل وأسوء مكان في المدينة، إذ هناك من قال إن كل ما يميزها عن باقي المدن هو الكورنيش، ومشروع مارتشيكا، فيما آخرون إن المدينة سيئة بشكل كامل كونها تعج بالحفر على مستوى الطرقات.

"ميكرو شيماء"، الذي تبثه بوابة "ناظورسيتي"، نزل إلى شوارع مدينة الناظور، لأخذ تصريحات المواطنين، والتعرف على أفكارهم بخصوص الأماكن الجميلة والسيئة بالمدينة.

وقال عدد من الشباب في تصريحاتهم، إن أجل مكان في المدينة هو الكورنيش المحاذي لبحيرة مارتشيكا، مشيرين إلى منطقة أطاليون تعتبر كذلك من أجل المناطق التي تزخر بها مدينة الناظور.

غير أن آخرون، قالوا إن مدينة الناظور، لا تتوفر على أماكن جميلة، لاسيما وأنها تعج بالحرف التي تعرفها طرقات المدينة، وأن الأماكن الوحيد يتم إصلاحه هو الكورنيش.

وأكدوا على أن كل ما يميز مدينة الناظور، هو مشروع مارتشيكا، وأنه في حال عدم وجود مارتشيكا بالمدينة، فان الناظور ستكون مثلها مثل باقي المدن التي تعرف تدهورا في مجال البنية التحتية.

ولفت هؤلاء إلى أن كورنيش مدينة الناظور، يعتبر هو المتنفس الوحيد، إذ تقصده العائلات من مختلف أحياء المدينة، وذلك من أجل التنزه واستنشاق الهواء النقي.

وأوضح هؤلاء، أن من بين أسوأ الأماكن في مدينة الناظور، هي الأحياء القديمة والتي تعرف شوارع وأزقة ضيقة، والتي تؤدي إلى تعطيل حركة السير، وتتسبب في الاختناق.

ويشار إلى أن غالبية اراء المواطنين، صبت في اتجاه أن كورنيش الناظور ومارتشيكا، يعتبران من أجمل المناطق التي تتوفر عليها المدينة، وهو ما يجب الزوار من مختلف المناطق.

الاربعاء 16 مارس - 23:49

مصدر : nadorcity.com.