عمالة الناظور تقدم عرضا حول برنامج "أوراش" بعد انطلاقته بالإقليم

عمالة الناظور تقدم عرضا حول برنامج "أوراش" بعد انطلاقته بالإقليم
افتتحت أشغال دورة مارس الاستثنائية لمجلس إقليم الناظور، أمس الاثنين 14 مارس الجاري بتقديم عرض حول برنامج “أوراش” من طرف جبور، مدير قسم الجماعات المحلية بعمالة الناظور، تم من خلاله استعراض مختلف المعطيات المتعلقة بهذا البرنامج كآلية جديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل والمتضررين من الأوضاع الاقتصادية لجائحة كورونا من خلال إدماجهم في أوراش مؤقتة ومنتظمة على المستويين الإقليمي والجهوي.

وفي هذا الإطارـ صادق أعضاء المجلس الإقليمي أثناء هذه الدورة، والتي ترأسها رئيس المجلس سعيد الرحموني، وحضرها كل من عامل إقليم الناظور والكاتب العام للعمالة، على مشروع اتفاقية للإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة، مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

هذا، وانعقدت دورة المجلس الاقليمي الاستثنائية لهذا الشهر -2022-، يوم أمس الإثنين 14 مارس الجاري، الدورة التي افتتحت بحفل تكريمي لمستشارات المجلس، بمناسبة العيد الأممي للمرأة.

هذا، وناقش جدول أعمال دور مارس الاستثنائي، 5 نقط حددت في جدول الأعمال وهي: إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لدى مجلس اقليم الناظور، برمجة فائض الميزانية برسم السنة المالية 2021، تحويل واعادة تخصيص اعتمادات من ميزانية التجهيز، وتوزيع حافلات للنقل الرياضي والمدرسي.

وفي نقاش مستفيض تمت المصادقة على النقط الأربع الأولى، فيما تحول الجدل في النقطة الأخيرة والخامسة حول المعايير التي اعتمدها المجلس لتوزيع عدد من السيارات الخاصة بالنقل المدرسي والرياضي خاصة بعد استفادة هلال الناظور بناقلتين في وقت واحد، -تحول-إلى جدال ومناوشات بين المعارضة ورئيس المجلس، عل أبرزها انسحاب محمد بلقاسم بعد ركلها للكرسي غاضبا، وتمت المصادقة على النقطة.

وحسب بلاغ للحكومة، فقد تم ابتداء من فاتح مارس 2022 تعميم برنامج أوراش على سائر التراب الوطني، حيث ستشمل مرحلته الثالثة والأخيرة عددا من العمالات والأقاليم من بينها الناظور أخيرا.

الثلاثاء 15 مارس - 17:19

مصدر : nadorcity.com.