صور.. مفتشية حزب الاستقلال بالناظور تنظم لقاء للفعاليات المدنية وتكرم المرأة

صور.. مفتشية حزب الاستقلال بالناظور تنظم لقاء للفعاليات المدنية وتكرم المرأة
شهدت مفتشية حزب الاستقلال بالناظور مساء يوم أمس الأحد 13 مارس الجاريـ، لقاء تحت عنوان: " آفاق التعاون بين مجلس الجهة وجمعيات المجتمع المدني"، من تسيير الدكتور المصطفى قريشي الكاتب الاقليمي لرابطة أساتذة التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان.

وأطر اللقاء، كل من الأستاذة فدوى أهلال نائبة الكاتب الاقليمي لرابطة المهندسين الاستقلاليين بإقليم الناظور عضو مجلس جهة الشرق والدكتور يونس الورتي عضو المجلس الوطني للحزب والأستاذ حميد بنقاسم الإطار بمديرية وزارة الشباب والثقافة والتواصل بإقليم الناظور عضو المكتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين بالناظور.

وعرف اللقاء تكريم بعض الوجوه النسائية الاستقلالية عرفانا واحتفاء بهن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

كما حضر اللقاء أعضاء المجلس الوطني للحزب وعدد من رؤساء وممثلي الجماعات الترابية وكتاب فروع الحزب بالإقليم والكاتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بإقليمي الناظور والدريوش.

جدير بالذكر، بأن حزب الاستقلال حصل في الثاني من دجنبر من العام المنصرم، في الانتخابات التكميلية الجزئية بإقليمي الناظور والدريوش، على مقعدين في جماعتي ميضار وأولاد ستوت، وهو ما جعله يتوفر على أغلبية أكثر من مريحة بالجماعتين.

هذا ومنذ أكثر منذ شهر لم يتم تنظيم اجتماع وطني للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، ما يثير تساؤلات حول سبب هذا الجمود التنظيمي وطنيا.

وأفادت مصادر استقلالية بأن اللجنة التنفيذية التي دأبت على عقد اجتماعاتها مرة في الأسبوع على الأقل، تجمدت تقريبا، كما أشارت المصادر إلى أن نزار بركة لم يدع بعد إلى عقد اجتماعها منذ أسابيع..

وخلدت الناظور على غرار حزب الاستقلال وفعاليات مدنية عدة، اليوم العالمي للمرأة 8 مارسـ، حيث شهد الإقليم العشرات من الأنشطة التربوية، الفنية، والثقافية التي كرمت المرأة، داعية إياها للمزيد من البذل لمشاركة الرجل في التنمية وهي كل المجتمع لا نصفه، حسب تعبير العديد من الحقوقيين بالاقليم وخارجه.

الاثنين 14 مارس - 23:11

مصدر : nadorcity.com.