صور.. الدريوش تكرم الحافظات لكتاب الله حفظا كاملا

صور.. الدريوش تكرم الحافظات لكتاب الله حفظا كاملا
احتضن مسجد التقوى ببلدية ابن الطيب إقليم الدريوش صبيحة يوم الأحد 13 مارس 2022 حفلا بهيجا، تحت إشراف المجلس العلمي المحلي بالإقليم، أطرته خلية المرأة، والسيدات العالمات المرشدات، والواعظات مع المجلس.

وخصص الحفل لتتويج وتكريم مجموعة من الحافظات لكتاب الله تعالى حفظا كاملا من نساء وبنات الإقليم. وحجت إليه أفوج مباركة من نساء الإقليم من مختلف الجماعات والمداشر للتبرك والتشجيع.

هذا، وقد بلغ عدد الحافظات من الفوج الأول تسعة عشر حافظة بحمد الله وتوفيقه.

وألقى الدكتور رئيس المجلس العلمي المحلي السيد بنعيسى بويوزان كلمة بالمناسبة عبر من خلالها على مدى ابتهاجه وهو يرى قافلة النور الرباني تنطلق في إقليمنا الفتي بكوكبة من النساء المثابرات، متمنيا أن تعقبها أفواج أخرى تحمل كتاب الله في صدورها لتنير بها طريق الهدى في الأسر ة المغربية المتعطشة إلى ترسيخ هويتها الدينية والوطنية.

وبنفس المناسبة أدلى السيد أحمد السهيلي عضو المجلس العلمي المحلي كلمة مقتضبة عبر فيها عن سعادته وهو يعيش فترة فتح البيوتات في الإقليم صدور نسائها لتشع بنور الله وتحفظ كتاب الله تعالى.

لقد شكر السيد الرئيس شكرا خاصا كل الساهرات على إقامة ونجاح هذا الحفل سواء المحفظات الفضليات أو الحافظات المجتهدات.

وقدم بالمناسبة شواهد تقديرية وهدايا رمزية تشجيعا للحافظات وتحفيزا للحاضرات.

من جهة أخرى، كان قد نظم المجلس العلمي المحلي بالناظور، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور والوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للقيمين الدنيين بالناظور، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المهرجان الأول لتكريم الحافظات والخاتمات للقرآن الكريم بإقليم الناظور يومه السبت 12 مارس الجاري، وذلك تحت شعار: "حافظة القرآن الكريم رافعة للقيم والتنمية".

وافتتح المهرجان التكريمي الأول بآيات من الذكر الحكيم، وتم الاستماع إلى النشيد الوطني.

الاثنين 14 مارس - 20:32

مصدر : nadorcity.com.