رئيس اتحاد رجال الأعمال بمليلية: إغلاق الحدود لم يعد بسبب كوفيد

رئيس اتحاد رجال الأعمال بمليلية: إغلاق الحدود لم يعد بسبب كوفيد
أكد رئيس اتحاد رجال الأعمال بمليلية، إنريكي الكوبا في تصريحه لصحيفة الفارو ذي مليلية، على أنه بعدما كان إغلاق الحدود نتيجة لتفشي الوباء، إلا أنه اليوم وبعد مرور سنتين لم يعد فيروس كورونا هو السبب، مبرزا أن الوضع عاد عمليا إلى طبيعته في جميع أنحاء العالم.

وقال إنريكي الكوبا للجريدة ذاتها، "إن الوباء عندما وصل قبل عامين أصاب الجميع بخطوة متغيرة، و الآن لايزال الوضع الاقتصادي للمدينة معقدا ولم ينته بعد".

نفس المصدر، شدد على أن الوضع الذي يتم فيه إغلاق الحدود ليس بسبب كوفيد، وأرجع ذلك إلى الوضع السياسي بين إسبانيا والمغرب، موضحا أنه تم إعادة فتح الحدود في جميع أنحاء العالم، وتم استعادة الروابط البحرية والجوية، كما أن النشاط التجاري قائم.

وسجل رئيس اتحاد رجال الأعمال بمليلية، أنه مرت سنتان على إغلاق الحدود وفي كل شيء، بالنسبة للأفراد والبضائع على حد سواء، مسترسلا "هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها شيء كهذا".

وتابع المصدر السابق، أنه اليوم يدرك الجميع أنه ليس فقط فيروس كورونا هو السبب في إغلاق الحدود، ولكن العلاقات المتوترة بين البلدين تعني أن الحدود مع الدولة المجاورة مغلقة.

وشدد إنريكي الكوبا، على أن ما يريده باعتباره رجل أعمال وزعيم الاتحاد الكونفدرالي، هو التمكن من بيع منتجات مليلية للمغرب، واستيراد منتجات أخرى من البلد المجاور كالأسماك والفواكه أو الخضار وغيرها.

كما أضاف المتحدث، بأن السكان الذين يعيشون بالقرب من مليلية هم أكثر تضررا من هذا الوضع لأنه ليس لديهم بدائل في هذين العامين للنشاط الذي اعتادوا القيام به في المدينة.

وأفاد المذكور، أنه يرغب في أن تفتح الحدود بشكل طبيعي في ظل معايير أمنية وأن لا تكون غير منفذة، كما أشار بالإضافة إلى ذلك إلى أن الهدف هو التمكن من الانتقال من جانب إلى آخر بالوثائق لتوليد السياحة على جانبي الحدود.

الاثنين 14 مارس - 14:45
مصدر : nadorcity.com.