شاهدوا.. أحداث شغب خطيرة عقب إنتهاء مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي

شاهدوا.. أحداث شغب خطيرة عقب إنتهاء مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي
عرفت المقابلة التي جمعت اليوم الأحد 12 مارس الجاري، فريق الجيش الملكي بنظيره المغرب الفاسي، أحداث شغب خطيرة ودامية، بعدما قام جمهور الفريقيم باقتلاع كراسي ملعب المركب الرياضي مولاي عبد الله والرمي بها داخل رقعة الميدان أعقبه اقتحام لأرضية هذا الأخير .

وخلفت أحداث الشغب التي اندلعت بعد نهاية المباراة جرحى في صفوف أنصار الفريقين والقوة العمومية، الأمر الذي ترتب عنه نقل العشرات من المصابين الى المستشفى.

و اندلع الشغب في المدرجات الخاصة بجمهور فريق الجيش الملكي، حيث قام المشجعون باقتلاع كراسي المدرجات ورمي رجال القوات العمومية بقنينات زجاجية مما أفضى إلى اصابة بعضهم واحداث خسائر مادية كبيرة .

جدير بالذكر، ان فريق الجيش الملكي غادر منافسات كأس العرش للموسم الرياضي 2020/ 2021 ، عقب انهزامه بثنائية نظيفة امام ضيفه فريق المغرب الفاسي ،في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط برسم دور سدس عشر هذه المسابقة.

وكانت الحكومة قد قررت فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير، وذلك بعد إغلاق استمر لنحو سنتين جراء انتشار فيروس كورونا.

وقد استقبل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تم التطرق إلى موضوع إعادة فتح الملاعب في وجه الجماهير.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة أنه “استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية ببلادنا، فقد قررت الحكومة فتح الملاعب الرياضية”.

وأوضح المصدر، أن عزيز أخنوش رئيس الحكومة استقبل اليوم الخميس فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تم التطرق لموضوع إعادة فتح الملاعب في وجه الجماهير.

وأشار المصدر إلى أن رئيس الحكومة دعا، خلال الاجتماع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بإنجاح تنزيل هذا القرار.

ويذكر أنه كانت الجماهير المغربية قد أصيبت بالإحباط، بسبب الاستمرار في اغلاق املاعب، وعبرت عن استيائها الكبير من منعها مما تعتبره "حقاً" في العودة إلى الفضاء الذي يعد متنفساً بالنسبة إليها، ومكاناً طبيعياً لقضاء نهايات الأسبوع لتشجيع فرقها المفضلة، بعد ما يقارب أكثر من عام ونصف العام من منعها.

واعتُبر استمرار غلق المدرجات في وجه مرتاديها لغزاً غامضاً، لاسيما أن الكثير من الدول المجاورة التي شرعت في رفع المنع عن ملاعبها الرياضية، وسمحت للجمهور بالحضور بالمدرجات في مباريات منتخباتها الوطنية لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

الاحد 13 مارس - 20:15
مصدر : nadorcity.com.