العمران تستعرض مشاريع جديدة وتتدارس وضعية أخرى في طور الإنجاز بإقليم الدريوش

العمران تستعرض مشاريع جديدة وتتدارس وضعية أخرى في طور الإنجاز بإقليم الدريوش
في إطار تتبع تنزيل مختلف الأوراش التنموية والبنيوية بإقليم الدريوش، احتضنت عمالة الإقليم، أول أمس الجمعة، اجتماعا ترأسه المدير الجهوي لشركة العمران، بمعية عامل إقليم الدريوش، لدراسة مختلف هذه المشاريع التي توجد في طور الانجاز، بالإضافة للمشاريع المرتقب انجازها بكل من ميضار وتفرسيت وامطالسة، والتي سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة الإعلان عنها.

وشهد ذات اللقاء، حضور الكاتب العام لعمالة إقليم الدريوش، ورئيس المجلس الإقليمي للدريوش، ورئيس مجلس جماعة الدريوش، ورئيس مجلس جماعة امطالسة بالنيابة، والمدير الإقليمي للوكالة الحضرية، والمدير الإقليمي لأملاك الدولة، إلى جانب أطر العمالة وإدارة شركة العمران.

وتم خلال ذات الاجتماع، استعراض مجموعة من المشاريع التنموية والبنيوية الجديدة التي سترى النور بعدد من جماعات الإقليم، ومنها الدريوش وميضار وتفرسيت وامطالسة، والتي سيتم الإعلان عنها في اجتماع لاحق بعد إعداد الدراسات التقنية واتفاقيات إطار لإنجازها.

وخلال ذات اللقاء تم تدارس عدد من المشاريع الأخرى التي توجد في طور الإنجاز بعدد من جماعات الإقليم، ومن أبرزها وضعية السوق الأسبوعي لجماعة امطالسة، ومآل ملف إعادة إيواء قاطني البنايات الآيلة للسقوط بمدينة ميضار.

وخلص ذات اللقاء إلى المرور إلى السرعة القصوى في استكمال المشاريع التي توجد في طور الانجاز، وإعداد مختلف الدراسات والملفات المرتبطة بالمشاريع المقترحة، والتي ستبرمج برسم سنة 2022-2023 بعدد من جماعات الإقليم.

ويذكر أن شركة العمران أشرفت خلال السنتين الأخيرتين، على عدد من المشاريع البنيوية بإقليم الدريوش، أبرزها التأهيل الحضري لمدن الإقليم (الدريوش، ميضار، بن الطيب)، بالإضافة لمشروع إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بالمدن المذكورة.

ويعتبر برنامج التأهيل الحضري التكميلي، الذي أشرفت عليه شركة العمران، ورصدت لها استثمارات تفوق 30 مليار سنتيم، موزعة بالتساوي على جماعات الدريوش بن الطيب وميضار، (يعتبر) مشروعا مهما، يهدف إلى تأهيل مدن الإقليم وتحديثها، وتعزيز البنيات التحتية بها في عدد من المجالات.

الاحد 13 مارس - 20:15

مصدر : nadorcity.com.