اصطدام بين باخرتين يستنفر سلطات مليلية

اصطدام بين باخرتين يستنفر سلطات مليلية
تعرضت السفينة Baleària Napoles التي تغطي الخط المنتظم بين مالقة ومليلية، في الساعة الثالثة صباحا من اليوم السبت 12 مارس الجاريـ، لاصطدام بسفينة الحاويات.Laust Maersk.

وحدث ذلك أثناء إبحار السفينة الأولى من ميناء ملقة إلى ميناء مليلية ولم تسفر الحادثة عن إصابات جسدية، لكن تمخضت عنه أضرار مادية في السفينتين.

وتأثر جنيح جسر التحكم في الميناء بضربة قوية على مقدمته، بعد الاصطدام، مع إتلاف حاوية صغيرة محمولة أعلى إحدى.إحدى السفينتين.

وعلى الرغم من الأضرار الهائلة التي لحقت بالعبّارة Balearia ، Napoles ، فقد تمكنت من مواصلة الإبحار، ووصلت إلى ميناء مليلية المحتلة في الساعة 06:30.

ورست السفينة بميناء مليلية المحتلة، لتتمكن من تفريغ حمولتها.

وتحطم جزء السفينة في بحر البوران، فيما تم استبدالها بأخرى بميناء مليلية المحتل لإتمام مهمة طاقمها.

جدير بالذكر، حصلت هيئة ميناء مدينة مليلية المحتلة، على منحة تقدر بحوالي 1.4 مليون يورو، وذلك توسيع ميناء المدينة السليبة وتحسين مرافقه، وتحقيق النموذج الاقتصادي الأمثل.

وتأتي هذه المنحة، بناء على اقتراح مجلس البيئة وفقا لاتفاق مجلس الحكومة المنعقد في 30 ديسمبر الماضي، والرامي إلى توسيع ميناء مليلية المحتلة.

كما سيتم تخصيص مبلغ 300,000 يورو، لمشروع الدراسات المتعلق ببناء الرصيف الجديد للميناء والبنى التحتية السياحية، فضلا عن أشغال أخرى.

هذا، طالبت هيئة الموانئ 150,000 يورو من أجل "زيادة الأراضي المتاحة لمنطقة الحكم الذاني، وتعديل المنطقة الحالية، ودراسات وتحليل توسعة الميناء، بالإضافة إلى مبلغ 100,000 يورو لمعرفة "التوافق التقني بين أنشطة الموانئ وأنشطة المطار المحتملة.

وحسب المعلومات التي تم الكشف عنها، فان حوالي 400,000 يورو ستذهب إلى مشروع ودراسات ومقالات وأعمال ملء وعاء التخميد الموجود في المنطقة الجنوبية من ميناء ديبورتيفو" و 150,000 لدراسة توسيع مستند المرافق البحرية.

ويعتبر ميناء مليلة، المرسى الوحيد الذي يربطها بحريا بالعالم، فيما تتوفر على مطار للركاب.

الاحد 13 مارس - 14:46

مصدر : nadorcity.com.