حجز نصف طن من المخدرات بالدريوش كانت معدة للتهريب الدولي

حجز نصف طن من المخدرات بالدريوش كانت معدة للتهريب الدولي
تمكنت عناصر الدرك الملكي ببني سعيد التابعة لسرية ميضار والقيادة الجهوية بالناظور، أمس الجمعة، من حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا، كانت معدة للتهريب صوب الضفة الأوربية انطلاقا من سواحل إقليم الدريوش المطلة على الواجهة المتوسطية.

وذكرت مصادر ل"ناظور سيتي"، أن كمية المخدرات المحجوزة من قبل عناصر الدرك الملكي تقدر بحوالي 16 رزمة، ويبلغ وزنها نحو 650 كلغ، مشيرة إلى أنه عثر عليها بشاطئ الشعابي الواقع بالنفوذ الترابي لإقليم الدريوش.

وأضافت، أن عناصر الدرك الملكي استعانت بقارب للصيد لحجز رزم المخدرات التي تطفوا على سطح ماء البحر، فيما يرجح أن تكون هذه الكمية قد تم التخلي عنها في عرض البحر من قبل مافيات الاتجار في المخدرات.

وأفادت، أن عناصر الدرك الملكي فتحت بحثا قضائيا في الموضوع، وذلك من أجل الوصول إلى العناصر المشتبه تورطهم في الاتجار في المخدرات.

وكانت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية ميضار، قد تمكنت بداية العام الجاري، من حجز كمية مهمة من المخدرات معدة للتهريب الدولي.

وأسفرت العملية الأمنية التي تم تنفيذها بمنطقة "أزغار" على مستوى الشريط الساحلي بجماعة بودينار، عن حجز كمية مهمة من المخدرات تقدر بحوالي 4 أطنان، كانت معدة للتهريب الدولي، فيما تم حجز سيارة من نوع "مرسيدس سبرينتر"

ووفق المعلومات المتوفرة لدى "ناظور سيتي"، فان هذه العملية النوعية، تمت بناء على معطيات دقيقة توصلت بها عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية ميضار، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية محكمة، أفضت إلى احباط محاولة تهريب المخدرات.

ويشار إلى أن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية ميضار بتنسيق مع مختلف المراكز الترابية للدرك الملكي بإقليم الدريوش، وتحت إشراف القائد الإقليمي للسرية، تمكنت في الآونة الأخيرة من توقيف عدد من المشتبه فيهم والمطلوبين لدى العدالة، والذين ينشطون في مختلف الأنشطة الإجرامية.

السبت 12 مارس - 22:59
مصدر : nadorcity.com.