سلطات الناظور تواصل حربها على الفراشة وتحجز عددا من السلع المعروضة للبيع في شوارع وساحات المدينة

سلطات الناظور تواصل حربها على الفراشة وتحجز عددا من السلع المعروضة للبيع في شوارع وساحات المدينة
شنت السلطات المحلية النّاظور، متمثلة في قائد المقاطعة الحضرية الأولى، و خليفته وأعوان السلطة، اليوم السبت 12 مارس الجاري ، حملة واسعة، استهدفت الفراشة والباعة المتجولين وممتهني مختلف الأنشطة التّجارية غير المرخصة، في عدد من الأماكن التابعة للملك العمومي بوسط المدينة.

وأشرف على الحملة قائد المقاطعة الحضرية الأولى، وخليفته وأعوان السلطة، بمؤازرة من عناصر الشرطة الإدارية ورجال الأمن الوطني والقوات المساعدة، حيث استهدفت عددا من الباعة الجائلين والفرّاشة وأصحاب العربات المجرورة في مختلف ساحات المدينة وشوارعها العمومية وأسواقها المفتوحة.

وصادرت السلطات العمومية خلال العملية نفسها، مجموعة من السلع المفروشة بالأرصفة والساحات، وكذا التي احتل أصحابها الملك العام أمام محلاتهم التجارية، حيث تم نقلها على متن سيارات الشرطة الإدارية إلى المحجز البلدي.

وتأتي هذه الحملة في سياق تحرير الفضاءات والساحات العمومية التي احتلها الفراشة والباعة المتجولين، وتحولت إلى نقاط سوداء، شوهت معالم المدينة وأفقدتها بعضاً من جماليتها.

ويذكر أنه رغم قيام السلطات بمجموعة من الحملات ضد الفراشة، إلا أن هذه الفئة سرعان ما تعود لاحتلال الساحات العمومية وذلك بسبب غياب بدائل اقتصادية تمكنهم من الشغل القار وكذا نتيجة للأزمة المالية الخانقة التي أصبحت تخيم بضلالها على آلاف الأسر بالمنطقة بعد إغلاق المعابر الحدودية لمليلية.

ويشار إلى أن السلطات المحلية بالناظور، تقوم بين الفينة والأخرى، بتحرير الملك العام، بمختلف الشوارع والأزقة، والتي حولها الفراشة، إلى أسواق مفتوحة وعشوائية.

إلى ذلك، تعتبر السلطات هذه الحملات التي تشنها بمختلف تلاوينها، أمرا ضروريا خصوصا بالساحات العمومية والأسواق العشوائية التي تعرف حركة وإقبالين كبيرين، وذلك نظير مجموعة من الاعتبارات القانونية والحقوقية من أبرزها الحفاظ على جمالية المدينة وتمتيع المواطنين بحقهم في استعمال الملك العام.

السبت 12 مارس - 20:57



مصدر : nadorcity.com.