صور.. سيارة تستعمل "البوطة" تثير الرعب في صفوف المواطنين

صور.. سيارة تستعمل "البوطة" تثير الرعب في صفوف المواطنين
آثارت سيارة من نوع "رونو 19" تستعمل "البوطة"، اليوم الجمعة، استنفارا في صفوف مصالح الوقاية المدنية والأمن الوطني بوجدة، بعدما كانت قنينة غاز البوتان على وشك الانفجار.

وذكرت مصادر مطلعة، أن السيارة كانت مركونة على جنبات شارع محمد الخامس بوجدة، وبمحاذاة ساحة 16 غشت، غير أن استنشاق المواطنين لكمية من الغاز جعلهم يربطون الاتصال بالسلطات الأمنية.

وأفادت أن تسرب غاز البوتان وارتفاع درجة الحرارة، كادا أن يؤديا إلى وقوع انفجار خطير، غير أن تدخل عناصر الوقاية المدنية حال دون ذلك.

وأشارت إلى أن عناصر الوقاية المدنية قامت بفتح أبواب السيارة، فيما قامت بإزالة قنينة غاز البوتان التي كانت تشكل خطرا على حياة المواطنين.

وربطت المصادر ذاتها، أسباب استعمال عدد من ساكنة مدينة الألفية لقنينات الغاز بدل الوقود، إلى الارتفاع المهول الذي باتت تعرفه أسعار المحروقات، لاسيما وأن سكان مدينة وجدة كانوا يستعملون الوقود الجزائري.

وكان حريق مهول قد شب، في سيارة خفيفة بشارع محمد الخامس بجماعة سلوان بإقليم الناظور، الأمر الذي آثار الرعب والهلع في صفوف المواطنين.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، ان سيارة من نوع "رونو 18"، اندلعت بها به النيران بجماعة سلوان، وانه الحادث لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح.

وأفادت، أن تدخل عناصر الوقاية المدنية، أسفر عن إخماد النيران التي سبت بالسيارة، في حين رجحت أن يكون سبب اندلاع النيران هو استعمال سائق السيارة ل"البوطة" بدل الوقود.

وفور علمها بالخبر، انتقلت مصالح الدرك الملكي إلى عين المكان، حيث عاينت السيارة وفتحت تحقيقا في الموضوع لتحديد الأسباب المرتبطة بها.

السبت 12 مارس - 11:55

مصدر : nadorcity.com.