شاهدوا.. الأغنام والحمير تغزو أشهر شارع في أوروبا

شاهدوا.. الأغنام والحمير تغزو أشهر شارع في أوروبا
امتلأت جنبات شارع الشانزليزيه الأشهر في العاصمة الفرنسية باريس وفي أوروبا، بـ 2022 من الأغنام، وذلك احتفالا بنهاية معرض الزراعة الدولي الذي أقيم في العاصمة الفرنسية أمس.

وانطلق المعرض الزراعي التجاري في الفاتح من مارس الجاري، حيث يجمع بين المزارعين ومربي الحيوانات من جميع أنحاء العالم.

هذا، وقام خمسون فنانا من منطقة بيرن الجنوبية بتوجيه الماشية في موكب طـوله كيلومتر واحد، جنبا إلى جنب مع قطعان الأبقار والحمير، فيما تم أداء الرقصات التقليدية، وتحت اشراف وحضور عمدة باريس آن هيدالغو ورئيس الوزراء الفرنسي جان كاستي، اللذان واجها صيحات استهجان من قبل الحشود.

وقال جاك بيدونتا، منظم “Béarn transhumance”، بأن العرض كان مهما "لتسليط الضوء على منطقة بيرن الخاصة بنا وهويتنا".

وأظهرت مقاطع الفيديو آلاف الأغنام والعربات التي المجرورة بالأبقار، في مسيرة حاشدة أغلقت شارع “الشانزليزيه”، فيما أصطف المتفرجون على جانبي الطريق لمشاهدة العرض الختامي للمعرض الزراعي.

وجاء العديد من ساكنة باريس من مختلف الأعمار لمشاهدة الموكب الذي يبلغ ارتفاعه 500 متر، والذي تقدمه رئيس الوزراء جان كاستكس وعمدة باريس آن هيدالغو، برفقة موسيقيين وراقصين من مدينة بيرن الفرنسية.

وقال المزارعون بأنهم يريدون لفت الانتباه إلى أهمية تربية الحيوانات والحياة الريفية من خلال "عرض أزياء الأغنام".

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم مثل هذا الحدث في الشانزليزيه.

ويعتبر شارع العرض، أغلى منطقة حضرية في العالم من حيث ثمن العقارات، كما تضم مقرات حساسة تابعة لهيئات عليا.

نفس الشارع بساحاته في العام 2018، كان قد تحول إلى موطئ للمتحتجين من ذوي“السترات الصفراء” في العاصمة الفرنسية باريس، أين اندلعت مواجهات بين المتظاهرين والشرطة، بعد أن استخدمت الأخيرة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المحتجين الغاضبين من ارتفاع تكاليف الوقود والسياسات الاقتصادية للرئيس إيمانويل ماكرون.

View this post on Instagram A post shared by Cheddar???? (@cheddar)

WATCH: 2,022 sheep made their way down the Champs-Élysées in Paris to mark the end of the International Agriculture Fair on Sunday (3/6). pic.twitter.com/NVDrIJYjrg— KLBK News (@KLBKNews) March 10, 2022

الجمعة 11 مارس - 23:39
مصدر : nadorcity.com.