أماكن الوضوء في المساجد ستفتح أخيرا بالناظور

أماكن الوضوء في المساجد ستفتح أخيرا بالناظور
علمت "ناظورسيتي" من مصادر مطلعة، بأن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أخبرت القيمين على المساجد بأنه تقرر إعادة فتح أماكن الوضوء والمراحيض التابعة للمساجد في وجه المصلين.

وأضافت المصادر أنه وبعد إغلاق دام حوالي عامين متواصلين، بسبب الإجراءات الإحترازية التي فرضها انتشار الجائحة بالمغرب، بأن مديرية المساجد التابعة لوزارة الأوقاف، أعلنت لهؤلاء عن السماح بفتح مراحيض الوضوء في وجه المصلين بداية من يوم غد الجمعة 11 مارس الجاري.

وسبق وأن كشفت مصادر مطلعة أن قرار استمرار إغلاق الأماكن المخصصة للوضوء بالمساجد في وجه المصلين لا يعود إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مفيدا بأن القرار يعود إلى كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الداخلية.

وقالت المصادر ذاتها أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كانت تنتظر رأي السلطات المعنية من أجل إعادة فتح أماكن الوضوء.

وأبرزت ذات المصادر أن إغلاق هذه الأماكن جاء بناء على رأي وزارتي الصحة والحماية الاجتماعية والداخلية، نظرا لاستعمال المصلين لنفس أواني الوضوء؛ وهو ما يزيد من خطر انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بين المصلين.

وأشارت المصادر ذاتها، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ستعمل على فتح هذه الأماكن في وجه المصلين بناء على تقييم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وعلى الرغم من إعادة فتح وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للمساجد في شهر يونيو من العام الماضي، فقد أبقت على إغلاق أماكن الوضوء ومنع المصلين من لمس المصاحف طيلة هذه المدة؛ وهو ما دفع البعض إلى المطالبة بوضع حد لهذا القرار، خاصة أن مثل هذه الأماكن مفتوحة في عدد من المقاهي.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد طالبوا بإعادة فتح أماكن الوضوء في وجه المصلين، خاصة أن المساجد تحتضن دروس محاربة الأمية، التي يستفيد منها عدد من كبار السن والذين يقضون وقتا أطول داخل المساجد على خلاف المصلين.

الخميس 10 مارس - 23:54
مصدر : nadorcity.com.