يهم عامل الإقليم.. مقاولة توقف أشغال إصلاح السوق المركزي رغم معاناة التجار والمرتفقين

يهم عامل الإقليم.. مقاولة توقف أشغال إصلاح السوق المركزي رغم معاناة التجار والمرتفقين
كشف تجار السوق المركزي بمدينة الناظور، عن جملة من المعاناة والعراقيل التي يتخبطون فيها داخل ذات الفضاء والمرفق التجاري، المخصص لبيع الأسماك واللحوم والدواجن والخضر، منذ افتتاحه سنة 2017، إلا أنهم استبشروا خيرا مؤخرا حينما اعطى عامل الإقليم تعليماته للمقاولة المكلفة بإصلاح السوق باستئناف عملها في الإصلاح يوم :01/09/2021 وتوقفت يوم: 31/12/2021 دون ان انهاء الاصلاحات المنوطة بها.

وقال ممثل جمعية بدر لتجار السمك واللحوم والدواجن والخضر بالسوق المركزي، أنه منذ افتتاح ذات السوق التجاري سنة 2017 والتجار والمرتفقون يعانون من غياب عدد من التجهيزات الأساسية، التي تحول دون تأدية السوق المركزي لوظيفته الكاملة، ولعل السقف أبرزها.

وأوضح ممثل الجمعية التجار لـ "ناظورسيتي" أن أهم مطلب ظل المرتفقون في حاجة إليه، هو المضلة الحديدة أو الواقية الحديدة، الخاصة بحماية فضاء السوق من التساقطات المطرية وأشعة الشمس، غير أن المقاولة قامت بتغطية أجزاء من السوق دون غيرها، وأوقفت الأشغال فجأة بترك خراب على الجدران ومرافق أخرى.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن الرئيس الحالي لمجلس جماعة الناظور، رفيق مجعيط، وخلال استقبالهم بمعية أعضاء وموظفين بالمجلس، أكدوا لهم أن مطلب إحداث الواقية الحديدية سيتم تخصيص اعتمادت مالية لها من الفائض خلال دورة فبراير الماضية.

معاناة التي يعيشوها التجار داخل السوق، كانت قد دفعت العشرات منهم إلى إغلاق محلاتهم، مشيرين في هذا الصدد أنه من أصل 79 محل لبيع الأسماك، لم يتبق سوى 13 شخص يزاول تجارة بيع الأسماك داخل السوق المركزي.

وناشد تجار السوق المركزي، عامل الإقليم، التدخل لرفع الضرر عنهم، وإلزام المقاولة المكلفة بإتمام عملها، واستكمال باقي التجهيزات الأساسية، قصد تجويد وتحسين خدمات القرب التي يقدمها السوق للمواطنين، والخروج من حالة الانكماش والركود والأزمة التي يعيشونها منذ سنوات، خصوصا في فصل الشتاء.

الخميس 10 مارس - 20:03



مصدر : nadorcity.com.