كلاب مسعورة تعض مواطنين بمليلية والإعلام الإسباني ينسبها للمغرب

كلاب مسعورة تعض مواطنين بمليلية والإعلام الإسباني ينسبها للمغرب
في تغطيتها لكل ما يتعلق بالمغرب، تسعى أبواق إعلاموية اسبانية، لتلفيق أي حدث سيء للمغرب، محملا إياه مسؤوليته، وعلى غرار ذلك، نسبت صحف اسبانية خصوصا البوق اليميني "إلفارو" الكلاب المريضة بالسعار إلى المغرب، حيث أوردت فرضية دخولها عبر بني انصار.

7 حالات حيوانية إيجابية حاملة لداء الكلب و5 ضحايا تعرضو للعض، هذه نتيجة أولية رصدتها السلطات الصحية المختصة في مدريد، بعد انتشار داء الكلب في مليلية المحتلة، وإعلان حالة التأهب القصوى منذ نهاية العام 2021، ولمحت أبواب إعلامية بعيدا عن المنطق إلى فرضية انتقال هاذ المرض القاتل للبشر من الكلاب المغربية.

وتبعا لنسق تحريرها، تنقل "ناظورسيتي" متابعتها للأحداث بهذه المنطقة الريفية المغربية المحتلة باستمرار، ففي شتنبر 2021، اكتشفت السلطات الصحية بمدينة مليلية المحتلة، حالة إصابة ثانية بداء الكلب بعد أول حالة سُجلت في شهر سبتمبر الماضي.

وقالت حكومة المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي "إنه جرى في شتنبر الماضي اكتشاف أول إصابة بداء الكلب لدى كلب متشرد، وبعد ذلك بوقت قصير أبلغت سبتة عن أخرى.

وأضافت " توصلت السلطات مرة أخرى بنتائج التحاليل المخبرية لحالة أخرى من داء الكلب، وهي الحالة الثالثة في غضون أسابيع قليلة في المدينتين المتمتعتين بالحكم الذاتي".

وأوضحت وحدة مراقبة صحة الحيوانات والأمراض الحيوانية المنشأ بالمديرية العامة للصحة العامة والسلامة، أن هذه الحالة الإيجابية تم تشخيصها عن طريق الكشف عن المستضدات والتحليل المخبري في مختبر المركز الوطني للأحياء الدقيقة التابع لمعهد كارلوس الثالث..

وكشفت "إنه كلب وحشي، هجين بالغ وذو رأس أسود، تم العثور عليه يوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 في المنطقة السفلى من نهر نانو، خلف ثكنات الفيلق".

وكان الكلب بمفرده مستلقيا على الأرض وبوجود كلب بصحبة مالكه يسير في المنطقة، نهض وعضه، وسقط على فورا في غيبوبة.

الخميس 10 مارس - 16:58
مصدر : nadorcity.com.