الشرطة القضائية تطيح بتاجر ل"الكوكايين" في الناظور

الشرطة القضائية تطيح بتاجر ل"الكوكايين" في الناظور
تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالناظور، الأربعاء 9 مارس الجاري، من توقيف عنصر إجرامي موصوف ب"الخطير" مبحوث عنه من أجل السرقة والاتجار في الكوكايين.

وجاء توقيف المعني بالأمر بناء على معلومات حصلت عليها عناصر الشرطة القضائية، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية، أفضت إلى وضع اليد عنه.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، أن عملية التوقيف تمت على مستوى حي ترقاع بالناظور، مشيرة إلى أن الشخص الموقوف حال الفرار، غير أن تدخل عناصر الشرطة حال دون ذلك.

وأفادت المصادر ذاتها، أن المشتبه فيه كانت ذات صلة بعصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في الكوكايين، والتي كانت تستعمل مسدس في أعمالها الإجرامية.

وجرى الاحتفاظ بالمعني بالأمر رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه إلى العدالة من أجل المنسوب إليه.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، والرامية إلى التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية، فضلا عن استتباب الوضع الأمني ومحاربة ظاهرة الاتجار في المخدرات.

وكانت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالناظور، قد أوقفت، السبت الماضي، شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات.

وتأتي هذه العملية الأمنية، التي تمت على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيهما بمنطقة “بوعرك” في إقليم الناظور، بينما مكنت عمليات التفتيش المنجزة من حجز 48 رزمة من المخدرات يناهز وزنها الإجمالي طن و469 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

الخميس 10 مارس - 16:58
مصدر : nadorcity.com.