صور.. جمعية أيمن للتوحد بالناظور تحتفل باليوم العالمي للمرأة

صور.. جمعية أيمن للتوحد بالناظور تحتفل باليوم العالمي للمرأة
احتفلت جمعية أيمن للتوحد بالناظور باليوم العالمي للمرأة، والذي يصادف يوم 8 مارس من كل سنة، وسط حضور عدد من المربيات والمؤطرات وأطر الجمعية.

وقال رئيس الجمعية في كلمة له بالمناسبة، إن هذا العيد يعتبر بمثابة عيد للمرأة وهو احتفالية لتتويج إنجازاتها ومساهمتها في مجتمعه وقياس حجم مجهوداتها والوقوف على المكاسب الفعالة والنضال المتواصل.

ونوه رئيس الجمعية بمجهودات المؤطرات والمربيات وأطر الجمعية على المجهودات التي تبذل من أجل الحرس ومواكبة أطفال التوحد داخل الجمعية.

وكما قدمت لهن بطاقة التهنئة ولأمهات الأطفال التابعين للجمعية ،كما بعثت الجمعية بنفس البطائق لمجموعة من النساء من شريكات وصديقات الجمعية.

ومن جهتهم، اختار المواطنون بالناظور، خلال استطلاع لـ "ناظورسيتي" الانسان الذي يستحق أن نحتفي به في عيد المرأة، أن يكون الأم بالدرجة الأولى، فيما أضاف آخرون، الأخت، الزوجة أيضا.

وفي عيدها الأممي المحتفى به في 08 مارس من كل سنة، سأل طاقم الموقع عينات من المواطنين بالشارع الناظوري، دون أن يجد لدى هؤلاء أي اشكال في الاحتفال بالأخت، الأم، الإبنة والقريبة، ما دل على انفتاح في العقلية السائدة بالإقليم، وحب لهذا الانسان الذي غدى أكثر من نصف المجتمع، ومحركه الأساسي.

وقال بعض هؤلاء، إن للمرأة عاما كاملا وجب فيه الاحتفال بها، لا يوما واحدا، ولو أن المظاهر التي نكرسها للاحتفال بهذا اليوم قد لن تتكرر طيلة السنة.

وتجدر الإشارة إلى أن الناظور على غرار مدن العالم تحتفي بالمرأة في هذا اليوم، بالمنازل والمؤسسات وغيرها، فقد احتفت جماعة الناظور، اليوم الثلاثاء 8 مارس الجاري، بموظفات وعضوات المجلس الجماعي، بمناسبة اليوم الأممي للمرأة، حيث أشاد المشاركون في الحفل الذي نظمته جمعية الأعمال الاجتماعية بدورهن في ضمان استمرارية المرفق العام وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين والمرتفقين.

الاربعاء 9 مارس - 23:36

مصدر : nadorcity.com.