الدرك يحبط محاولة للهجرة السرية بأركمان

الدرك يحبط محاولة للهجرة السرية بأركمان
تمكنت عناصر الدرك الملكي من إحباط محاولة للهجرة السرية ليلة أمس الثلاثاء، بالمنطقة الساحلية التابعة لجر فورم أمام الفيلات على الشاطئ.

وأكد مصدر لناظور سيتي، أن عناصر الدرك الملكي التابعة لقيادة أركمان، تمكنت الليلة الماضية من إحباط محاولة للهجرة السرية وحجز قارب مطاطي كان على متنه 9 أشخاص حاولوا مغادرة التراب الوطني بطريقة غير قانونية.

كما أفاد المصدر، أن الموقوفين ينحدرون من مجموعة من المدن المغربية .

وفتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة المختصة في النازلة.

كما قامت بتمشيط المكان، وذلك بهدف الوصول إلى عصابة تجار البشر والمنظمين لهذه العملية.

وأفادت، أنه تم إخضاع المعنيين بالأمر، إلى عملية بحث معمق، وذلك للكشف عن الجهات التي تقف وراء عمليات الهجرة السرية.

وكانت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان، قد تمكنت مؤخرا من حجز حوالي 20 رزمة من المخدرات كانت مخبأة بعناية فائقة داخل سيارة، وذلك على مستوى منطقة قرية أركمان، فضلا عن توقيف أحد الأشخاص من المشتبه فيهم.

وحسب المعلومات المتوفرة، فان العملية أسفرت عن توقيف أحد الأشخاص، والذي تم إخضاعه لبحث معمق وذلك للكشف عن الجهات التي تقف وراء عمليات تهريب المخدرات، بغرض تحديد امتداداتها، وتوقيف جميع المتورطين في عمليات التهريب الدولي للمخدرات.

و تندرج هذه العمليات الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، والرامية إلى التصدي لظاهرة الهجرة السرية ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر، وكذا محاربة ظاهرة التهريب الدولي للمخدرات، فضلا عن محاربة مختلف الشوائب الأمنية واستتباب الوضع الأمني..

الاربعاء 9 مارس - 20:32
مصدر : nadorcity.com.