شاهدوا.. الجوهري عضو جماعة ميضار يكشف تفاصيل خاصة عن مفوضية الأمن بإقليم الدريوش

شاهدوا.. الجوهري عضو جماعة ميضار يكشف تفاصيل خاصة عن مفوضية الأمن بإقليم الدريوش
كشف المحامي بهيئة الناظور الدريوش، وعضو مجلس جماعة ميضار، محمد الجوهري، بأن مشروع إحداث مفوضية للأمن بجماعة ميضار إقليم الدريوش، قد تأخر ثم تبخر لحيثيات عدة شرح تفاصيلها، في تصريح خص به "ناظورسيتي".

وقال الجوهري، بأن الساكنة المحلية تضطر إلى التنقل إلى إقليم الناظور، من أجل قضاء حاجياتها الإدارية المتعلقة بالأمن الوطني، كبطائق التعريف الوطنية، (تجديد واستخراج) ووثائق حسن السيرة وغيرها، وذلك حتى قبل إحداث الإقليم.. ولا تزال هذه الساكنة تحلم بإنشاء مفوضية للأمن على الأقل.. مشيرا إلى الأسباب التي بخرت المشروع.

وأضاف ذات المتحدث، بأن هذه النقطة كانت محل إدراج بجدول أعمال دورة فبراير لهذه السنة لمجلس جماعة ميضار، وتم تأجيلها لدورة لاحقة، نظرا لعدم حضور ممثلين عن الإدارة المعنية.

وقبل هذا –يقول الجوهري- بأنه في العام 2008، اختارت الإدارة العامة للأمن الوطني وعاء عقاريا بمدينة ميضار، لتخصيصه لإنشاء مفوضية للأمن، وكذلك في العام 2014 رخصت الجماعة لمشروع بناء المفوضية قبل أن يحال إلى باحة النسيان، ويبقى المشروع سرابا.

وعلاقة بالموضوع طالب ساكنة إقليم الدريوش المحدث منذ أكثر من عشر سنوات، بتنزيل مشروع إحداث مفوضية للأمن بالإقليم، حيث جالت كاميرا "ناظورسيتي" لتستطلع آراء فاعلين بميضار والدريوش وبن الطيب حول تأخر تنفيذ هذا المطلب، وعبروا عن معاناة الساكنة في غياب مصلحة لمعالجة طلبات البطاقة الوطنية، وبطاقة السوابق العدلية، ووثائق أخرى.

ويظل هؤلاء يطالبون بإحداث مفوضية في قناعة منهم عن استحالة إحداث منطقة أمنة إقليمية في الوقت الراهن، وعلى غرار ما ترافع من أجله برلمانيون ومنتخبون ومسؤولو الإقليم لسنوات.

الساكنة كانت ولا تزال تعاني بتنقلها إلى إقليم الناظور، خصوصا كبار السن والنساء، وذلك من أجل الحصول على البطاقة الوطنية، وهي وثيقة ضرورية في حياة المواطنين.

وتتم المطالبة بتسهيل المأمورية على الساكنة وتقريب الإدارة من المواطنين، والتخفيض من الاكتظاظ الحاصل بمصلحة البطائق الوطنية بالمنطقة الإقليمية لأمن الناظور.

وسبق وأن توصلت "ناظورسيتي" بنسخة من ردِّ وزير الداخلية على سؤال كتابي، للنائبة البرلمانية المنتمية لحزب الحركة الشعبية فاطمة الكشوتي، والمنتخبة عن جهة الشرق، حين طالبت في نونبر المنصرم بضرورة إحداث مرفق أمني للقيام بمهمة إنجاز وتجديد بطائق التعريف الوطنية لساكنة إقليم الدريوش.

الاثنين 7 مارس - 23:42
مصدر : nadorcity.com.