صور..سوق المرأة الشرقية مناسبة لابراز الكفاءات النسائية بجماعة رأس الماء

صور..سوق المرأة الشرقية مناسبة لابراز الكفاءات النسائية بجماعة رأس الماء
خلدت المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بالناظور بشراكة مع كل من المجلس الجماعي لراس الماء، والمجلس العلمي المحلي بتنسيق مع فعاليات مدنية اليوم الأممي للمرأة، وذلك بنشاط تحت شعار المرأة الشرقية في صلب التنمية المحلية.

وتم تنظيم "سوق المرأة الشرقية" بافتتاح كل من سعيد بوحميدي، مدير قطاع الشباب بالناظور ورئيس الجماعة الترابية رأس الماء وبحضور وفد من الموظفين رافقهما إضافة إلى فعاليات تربوية ومدنية نسائية بالجماعة.

هذا، وكان "السوق" فرصة لتبيان مكانة المرأة في محيطها السوسيو اقتصادي من خلال خدمات المركب السوسيو تربوي براس الماء التابع للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب.

وقد عبرت النساء المشاركات في فعاليات السوق النسائي في نسخته الأولى عن دور هذه المبادرة النوعية في تعزيز مكانتهم الاجتماعية والاقتصادية في أفق انشاء تعاونيات متخصصة ومحلات تجارية متنوعة الخدمات.

وما فتئت الناظور سنويا، تشهد تنظيم أنشطة تخليدية لهذا اليوم العالمي، حيث عرفت عاصمة الإقليم في ذات الوقت من السنة الفارطة، وبمناسبة اليوم العالمي لعيد المرأة، الذي تحدد في يوم 8 مارس من كل عام، احتفال منظمة المرأة المواطنة، بهذا العيد الأممي، في سابقة لأول مرة، حيث استغرق احتفالها يومين يوم 7 مارس و 8 مارس دون جميع الهيئات والجهات والمنظمات، التي اقتصرت جميعها على يوم واحد فقط، أما منظمة المرأة المواطنة فقد كان برنامجها حافلا، وممتلئا بتكريمات شتى، إذ اختارت أسماء نسائية مختلفة، في قطاعات متعددة، منها قطاع التعليم، وقطاع الصحة، وقطاع الصيدلة.. وقطاع المالية المتمثل في البنوك، وقطاع الأعمال الحرة والمهن التقليدية وأشغال النظافة.

من جهة أخرى وفي السنة الفارطة، وتخليدا لليوم الأممي للنضال من أجل حقوق النساء، نظمت الجمعيات الثلاث "الجمعية الوطنية للتقليص من مخاطر المخدرات بالمغرب، وجمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات، وجمعية محاربة السيدا"، يوم الإثنين 08 مارس 2021، بفندق (م) بالناظور، ورشة ترافعية وتحسيسية حول السيدا وحقوق الإنسان.

الاثنين 7 مارس - 20:41

مصدر : nadorcity.com.