مواطنون يحتجون على غلاء الأسعار بالناظور

مواطنون يحتجون على غلاء الأسعار بالناظور
نفذت الجبهة الاجتماعية المغربية بالناظور، الأحد 6 مارس الجاري، وقفة احتجاجية بساحة التحرير، وذلك للتنديد بالارتفاع الصاروخي للأسعار.

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية تلبية للدعوة التي أطلقتها الجبهة الاجتماعية المغربية، والرامية إلى المطالبة بتحقيق مطالب إجتماعية وحقوقية.

ورفع المحتجون مجموعة من الشعارات المنددة بالمقاربة الأمنية، فضلا عن شعارات أخرى تنشد الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

وقال المحتجون إن التظاهرة الاحتجاجية التي عرفة مشاركة مجموعة من الهيئات التنديد بارتفاع الأسعار، فضلا عن المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وإقرار العدالة المجالية.

وعرفت الوقفة الاحتجاجية، إنزالا لمختلف الأجهزة الأمنية التي راقبت الاحتجاجات عن كثب، فيما لم يتم تسجيل أي أعمال عنف أو اعتقالات في صفوف المحتجين.

ودعا المحتجون، إلى مراجعة ومراقبة لهيب الأسعار الذي تكتوي بناره كل الطبقات الشعبية في جميع المواد الإستهلاكية الغذائية والأساسية والماء والكهرباء، وتقليص صبيب الأنترنيت رغم تأدية الفواتير الشهرية وحرمان أبناء الساكنة من المنح الجامعية والمدرسية والنقل، وكذا المطالبة بالقطع مع الفساد ونهب المال العام في الجماعات والمجالس المنتخبة وتوجيهها للدعم الدائم للفقراء.

وتطالب الجبهة بربط المسؤولية بالمحاسبة في كل المجالس والصناديق الإقليمية والبلدية التي أوصلت الإقليم إلى الأزمة الخانقة وايجاد حلول معقولة لممتهني التهريب المعيشي والبائعين الجائلين ونهج عدالة ضريبية في حق التجار الصغار والفلاحين المزارعين الذي يجب دعمهم نتيجة الجفاف الذي ضرب المنطقة وتقليص مياه السقي لهم قسرا مما اضاع العديد من المنتوجات الفلاحية، والصناع الصغار والحرفيين الذي يجب دعمهم نتيجة كساد صناعاتهم الحرفية .

ودعت إلى العمل على تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز مما يضمن كرامة العيش والطمأنينة والراحة للساكنة، وكذا العمل على مدينة ذات أحياء مجهزة نظيفة ومحمية وآمنة بيئيا بصفة دائمة معززة بمرافق رياضية وفضاء أخضر لائق ودائم.

الاثنين 7 مارس - 11:10



مصدر : nadorcity.com.