سرق هاتفا من فتاة بالناظور.. مواطنون يوقفون لصا هاربا

سرق هاتفا من فتاة بالناظور.. مواطنون يوقفون لصا هاربا
سُمِع صراخُ فتاة وأمها بشارع محمد الخامس بالناظور، تستغيثان حينما فاجأهما لص، باختطاف هاتف نقال كان بيد الفتاة، وهم بالهرب مسرعا في اتجاه كورنيش وعمالة الناظور، لولا تدخل المواطنين.

واستجاب المواطنون لنداء الاستغاثة فورا، بمساعدة عنصر من القوات المساعدة يرابط بالبوابة الخلفية لمقر عمالة الناظور، حينما ألقوا القبض على اللص، واستدعاء دورية للأمن الوطني، ليتم اقتياده إلى مقر المؤسسة الأمنية بالناظور.

وفي تمام الرابعة عصرا من اليوم الأحد بالناظور، كان المارة يشيدون بتدخل بعضهم لاستعادة هاتف الضحية، والقبض على اللص، حيث تعتبر ظاهرة السرقة بالاختطاف هذه نادرة بالناظور، وتشيع أخبار وقوعها بمدن عدة من المملكة كالبيضاء، طنجة وفاس.

من جهة أخرى، وفي خبر آخر، تمكنت فرقة ليلية تابعة للفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية بني أنصار التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، أخيرا، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من 5 أفراد، ينشط عناصرها في مجال السرقات الموصوفة، كانوا قد استهدفوا 5 محلات تجارية بمدينة بني أنصار.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، أن جرى ضبط عنصرين من أفراد العصابة الإجرامية بحي المستوصف وهما بصدد تنفيذ عملية سرقة داخل محل تجاري.

وأشارت إلى أن هؤلاء من الأطفال المشردين المتواجدين بمدينة بني أنصار والراغبين في الهجرة إلى أوربا، مضيفة أنه 3 أشخاص آخرين أصدرت في حقهم مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

وأفادت أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية، قادت إلى تحديد هوية المعنيين بالأمر، وأن الأبحاث في مرحلة جد متقدمة للوصول إلى المشتبه فيهم.

وجرى الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن تتم إحالتهم على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور.

الاثنين 7 مارس - 11:10

مصدر : nadorcity.com.