بمساهمة من الجالية.. بويعوماذ يوزع مساعدات غذائية ومالية في الأطلس

بمساهمة من الجالية.. بويعوماذ يوزع مساعدات غذائية ومالية في الأطلس
نظمت سفينة الخير ومركب العطاء، بحر هذا الأسبوع، بإقليم ميدلت، حملة توزيع مساعدات إنسانية، مكونة من زاد ومؤونة للأسر الفقيرة.

المبادرة التي يقودها الفاعل الجمعوي بالناظور، محمد بويعوماذ، وساهم فيها أبناء الجالية المغربية بأوروبا، شهدت توزيع مجموعة من المواد الغذائية الأساسية، والأغطية، والألبسة، قدرت بالأطنان، علاوة على مبالغ وأظرفة مالية تم توزيعها على عدد من العائلات الفقيرة.

ومن جهة أخرى، أدخلت مبادرة خيرية لجمعية “سفينة الخير ومركب العطاء” بأعالي جبال الأطلس الصغير الفرحة على ساكنة المنطقة التي تعاني الأمرين بسبب البرد والفقر.

وانطلقت "سفينة الخير ومركب العطاء" من مدينة الناظور إلى جبال الأطلس المتوسط، من أجل ادخل الفرحة والسرور على عدد من سكان المنطقة.

ولإنجاح المبادرة، سافر محمد بويعوماذ وأعضاء سفينة الخير ومركب العطاء إلى جبال الأطلس الصغير، بالضبط

منطقة عين اللوح وتمحضيت وميشليفن وأكلمام، بدواوير تعاني العوز وتعيش في الهشاشة بالرغم من الطبيعة الخلابة التي تحيط بها والتي تشهد البرد والصقيع.

واستهدفت سفينة الخير ومركب العطاء بشكل خاص بيوت الأيتام والأرامل، القاطنين في عدد من دواوير منطقة الأطلس المتوسط.

يذكر أن محمد بويعماذ نشيط مجال العمل الجمعوي الخيري الإنساني، في الناظور، حيث يسهر على تنظيم عدد من الحملات والقوافل الخيرية على مدار السنة.

ويستهدف بويعماذ بشكل خاص الأيتام والأرامل، في جل مبادراته، التي تتلقى تفاعلا كبيرا من قبل المحسنين، نظرا لنظافة يده وحسن أخلاقه.

ويعد من الاعضاء النشيطين في جمعية "حق اليتيم والضعيف" سابقا، التي تنظم عدد كبير من الحملات الخيرية من أجل مساعدة الأيتام والأرامل.

وبعد استقالته منها، أكد أعضاء المكتب الإداري لجمعية حق اليتيم والضعيف، عن الاستمرار في الأعمال الخيرية والاجتماعية لهذه الأخيرة، بالرغم من تقديم رئيسها السابق محمد بويعوماذ لاستقالته.

الاحد 6 مارس - 23:31

مصدر : nadorcity.com.