حكيمي يعرب عن أسفه إثر وفاة 8 أشخاص بالكاميرون

حكيمي يعرب عن أسفه إثر وفاة 8 أشخاص بالكاميرون
استحضر اللاعب المغربي، أشرف حكيمي، الظهير الأيمن للمنتخب الوطني لكرة القدم، قضية وفاة 8 أشخاص إثر تدافعهم على أبواب ملعبي "أوليمبي" بالكاميرون.

وعبر حكيمي، عن أسفه على وفاة الأشخاص المذكورين، فيما أشار إلى أن عناصر المنتخب الوطني، أنهت مهمتها بنجاح للتأهل لربع نهائي كأس إفريقيا للأمم، بهدفين مقابل هدف واحد.

وقال أشرف حكيمي في تدوينة نشرها على حسابه ب"انستغرام"، إن “ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم في ملعب أوليمبي سيظلون في ذاكرتنا دائماً”.

وأضاف “أسد الأطلس” عن الضحايا: “تتراجع كرة القدم اليوم رغم أنه يوم سعيد لبلادنا بعد التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، ارقدوا بسلام”.

ومن جانب آخر، كشفت تقارير صحافية أفريقية وأوروبية، عن سقوط ما لا يقل عن ثمانية قتلى من مشجعي منتخب الكاميرون قبل انطلاقة المباراة التي جمعت هذا الأخيرة بجزر القمر وانتهت بفوز البلد المنظم بـهدفين لهدف واحد برسم دور ثمن نهائي كأس أفريقيا للأمم.

وحسب المصادر نفسها، فقد وقع تدافع قوي بين الجماهير، ليلة الإثنين 24 يناير الجاري، ما أدى إلى سقوط جرحى وضحايا بلغ عددهم 8 أشخاص.

وأوضح، روب هاريس، صحفي وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، روب هاريس، أن الحادث وقع عقب المباراة وخلّف عددا من القتلى والمصابين.

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف"، عن علمها بوقوع الحادث في ملعب أوليمبي، فيما أكدت مصادر أخرى، أن الحادث خلف إصابة 50 مشجعا بجروح متفاوتة الخطورة.

الخميس 27 يناير - 00:04
مصدر : nadorcity.com.