مركز تحاقن الدم بالناظور بحاجة لمتبرعين

مركز تحاقن الدم بالناظور بحاجة لمتبرعين
دعا عبد الواحد قنديل رئيس مصلحة تحاقن الدم بالناظور، ساكنة إقليم الناظور إلى التبرع بالدم، حيث هناك العديد من المرضى سواء بالمستشفيات العمومية أو الخصوصية، وفي حاجة إلى هذه المادة الحيوية.

وقال رئيس مصلحة تحاقن الدم، في نداء وجهه لعموم المواطنين والمواطنات من سكان إقليم الناظور عبر بوابة "ناظورسيتي"، إن عدد المرضى في تزايد، وأنه هناك خصاص في مخزون الدم، سيما في هذه الظرفية التي تعرف انتشار جائحة "كورونا".

وأضاف الدكتور عبد الواحد قنديل، أنه هناك تراجع أيضا في عدد المتبرعين بالدم على مستوى مركز الناظور، في حين دعا ساكنة مدينة الناظور إلى التبرع بالدم لفائدة المرضى.

وأوضح، أنه متواجد بشكل بمركز تحاقن الدم لاستقبال المواطنين الراغبين في التبرع بالدم، فيما جدد النداء للأشخاص المتوفرين على الفصائل النادرة إلى التبرع بالدم، سيما وأنه هناك خصاص كبير في هذا النوع من الدم، وأن هناك طلب كبير من قبل المرضى.

وأفاد عبد الواحد قنديل رئيس مصلحة تحاقن الدم بالناظور، أن المرضى المحتاجين للدم يمكن تصنيفهم لمجموعتين، إذ هناك مرضى يحتاجون إلى الدم بشكل دائم، فيما هناك مرضى آخرون يعانون من فقر الدم المزمن.

وأكد على أنه هناك عدد كبير من الأشخاص ممن يخضعون لتصفية الكلي ويحتاجون إلى الدم كل أسبوع، فيما هناك مرضى السرطان الذين يحتاجون بدورهم للدم، فضلا عن النساء الحوامل.

ولفت عبد الواحد قنديل رئيس مصلحة تحاقن الدم بالناظور، إلى أنه يمكن للأشخاص التبرعين بالدم التعرف على فصيلتهم والاستفادة من مجموعة من التحاليل.

ومن أجل معالجة مشكل النقص في الدم بمركز تحاقن الدم بالناظور، دعا الدكتور عموم المواطنين إلى التبرع بالدم لتوفير هذه المادة الحيوية للمرضى الذين هم في حاجة ماسة إليها.

الخميس 27 يناير - 00:04
مصدر : nadorcity.com.