المغرب يطلب من ألمانيا تقديم توضيحات بخصوص حرق جثة مغربي

المغرب يطلب من ألمانيا تقديم توضيحات بخصوص حرق جثة مغربي
دعا المغرب الحكومة الألمانية، إلى تقديم توضيحات بخصوص حرق جثة مغربي بعد وفاته، لعدم إقدام السلطات الألمانية على البحث عن عائلته أو توجيه إخبار للقنصلية المغربية.

وقالت وزارة الخارجية في بلاغ للقنصلية العامة للمغرب ب"فرانكفورت"، إن ما أقدمت عليها السلطات الألمانية يعتبر سابقة من نوعها، وانتهاكا للمساطر المعمول بها في هذا الإطار.

ووجهت القنصلية المغربية بمدينة فرانكفورت مراسلة للجهات الألمانية المعنية، من أجل الاستفسار عن الظروف والأسباب التي عجلت باتخاذ قرار حرق الجثة.

وبالرغم من تقديم مراسلة في الموضوع، إلا أن القنصلية المغربية لازالت تنتظر الرد من قبل السلطات الألمانية، إذ تحرص على ضمان كرامة كافة المواطنين المغاربة في بلد إقامتهم.

ويتعلق الأمر، بالمواطن المغربي المسمى قيد حياته "أمار قيشوح"، إذ كان قيد حياته يعاني من المرض ويقيم لوحده في سكن اجتماعي تخصصه الدولة الألمانية لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة فرانكفورت.

وكما قام القنصل العام للمغرب بفرانكفورت، باستقبال، بثينة الكردودي الكلالي، أخت الفقيد، مُقدِّما لها واجب العزاء، حيث أخبرت المعنية بالأمر مصالح القنصلية، بأن أخيها كان قيد حياته يعاني من مرض ويقيم بمفرده في سكن اجتماعي تخصصه الدولة الألمانية لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة فرانكفورت.

وأضافت المعنية بالامر، ان عائلة الفقيد لم تأخذ علما بخبر وفاته وحرق جثته إلا بعد مرور عدة أيام.

وكانت السلطات الألمانية المختصة، قد أقدمت بتاريخ 29 دجنبر 2021، على إحراق جثة المرحوم، من دون إشعار القنصلية بخبر الوفاة ودون البحث عن عائلته المقيمة بفرانكفورت، وذلك خلافا لما جرت عليه العادة في مثل هذه الحالة.

السبت 15 يناير - 11:42
مصدر : nadorcity.com.