أسود الأطلس يتأهلون إلى ثمن نهائي كأس أفريقيا للأمم

أسود الأطلس يتأهلون إلى ثمن نهائي كأس أفريقيا للأمم
تمكن المنتخب الوطني المغربي من انتزاع تأشيرة التأهل إلى الدور الـ16 لكأس أفريقيا للأمم، بعد انتصاره اليوم الجمعة 14 يناير الجاري، على نظيره جزر القمر بهدفين لصفر من توقيع الريفي سمير أملاح وزكرياء أبو خلال.

وسجل المغرب هدفه الأول، في الربع الأول من اللقاء "الدقيقة 16"، بعد هجمة مرتدة أنهاها سمير أملاح في شباك منتخب جزر القمر، معلنا بذلك تقدم الأسود بعد ترويضه لدفاع الخصم بتقنية المحترفين الكبار.

وسيطر المنتخب المغربي على معظم مجريات اللقاء، ما أتاح له الكثير من الفرص كانت سانحة لتعميق الفارق، لكن التسرع وسوء التركيز جعل هذه الهجمات تهدر بدون تحقيق نتيجة، باستثناء واحدة استثمرها زكرياء أبو خلال بنجاح في الدقيقة 88.

وتمكن المنتخب المغربي، من الوصول لأكثر من مرة إلى شباك جزر القمر، دون التمكن من إضافة أهداف أخرى إلى غاية اقتراب موعد صافرة النهاية.

وفي الشوط الثاني، فرض أسود الأطلس سيطرتهم، حيث واصلوا هجمات مرتدة لم يحسن استثمارها، خاصة في الدقيقة 71 حين أهدر سمير أملاح فرصة سانحة للتسجيل.

وأضاع الكعبي فرصة أخرى في الدقيقة 73 وجها لوجه أمام الحارس.

وفي الدقيقة، 76 نفذ أشرف حكيمي ضربة مباشرة مركزة، حالت يقظة الحارس دخول الكرة للمرمى بعدما حولها إلى ركنية.

وبعدما اعتقد الجميع أن الكرة قد دخلت شباك جزر القمر في الدقيقة 77، بناء على فردية سريعة، أعلن الحكم بعد استشارة "الفار" عن عدم تجاوز الكرة لخط المرمى.

وأضاع يوسف النصيري، ضربة جزاء لفائدة المنتخب الوطني المغربي في الدقيقة 82 بعدما تصدى لها حارس جزر القمر بنجاح.

وحاول النصيري، التغطية عن فشله في الدقيقة 84 بعد انفراده بالحارس، لكنه أهدر فرصة التهديف مرة أخرى.

وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين، احتسب الحكم هدفا لزكرياء أبو خلال معتمدا على تقنية "الفار" بعد أن ألغاه حكم الشرط بداعي التسلل.

وبهذه النتيجة، ضمن المنتخب المغربي مكانا لنفسه في الدور القادم، حيث أصبح في رصيده 6 نقاط متصدرا المجموعة الثالثة مؤقتا.

ومن المرتقب أن يدافع "أسود الأطلس" على صدارة المجموعة، في المباراة القادمة التي ستجمع الكتيبة الوطنية بمنتخب الغابون، يوم الثلاثاء 18 يناير الجاري.

السبت 15 يناير - 11:42
مصدر : nadorcity.com.