توقيف شرطي مزيف كان يستهدف الطلبة العشاق بمحيط الجامعات

توقيف شرطي مزيف كان يستهدف الطلبة العشاق بمحيط الجامعات
أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، أخيرا، شخصا يقوم بالنصب على عدد من الأشخاص العشاق، عن طريق انتحال صفة شرطي.

وذكرت مصادر مطلعة، أن المعني بالأمر، البالغ من العمر حوالي 38 عاما، تم توقيفه بعد توصل مصالح الأمن بشكايات تفيد تعرض عدد من الطلبة "الكوبل" للنصب والاحتيال عن طريق شخص يستعمل أصفادا معدنية للإيقاع بضحاياه.

وأفادت أنه كان يختار ضحاياه بدقة فائقة، حيث كان يقصد الثنائيات من الطلبة العشاق التي تكون منعزلة وبعيدة عن المؤسسة الجامعية والأحياء المجاورة.

وأشارت إلى أنه كان يقوم بمفاجئة هذه الثنائيات وبيده الأصفاد المزورة قبل أن يوجه لهما عبارات من قبيل "أش كديرو هنا".

وكشفت المصادر نفسها، أن المشتبه به كان يطلب من كل ثنائي مده بالبطاقة الوطنية لأخذ المعلومات قبل أن يقوم بسلب هاتفيهما المحمولين وما بحوزتهما من أشياء ثمينة.

وأشارت المصادر ذاتها أن الأبحاث والتحريات الميدانية التي باشرتها العناصر الأمنية، بناء على الشكايات والأوصاف التي تقدم بها ضحايا النصب والاحتيال، أسفرت عن تحديد هوية المتهم وتوقيفه من خلال كمين جد محكم نصب له بمحيط كلية الحقوق بمكناس.

وأفادت أن العملية الأمنية، أسفرت عن ضبطه متلبسا بحيازة أصفاد معدنية مهربة يستخدمها في تضليل ضحاياه وللإيقاع بهم في الغلط التدليسي.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم عرضه أمام العدالة من اجل المنسوب إليه.

الاربعاء 12 يناير - 23:59
مصدر : nadorcity.com.