رغم إغلاق الحدود الجوية..طائرة إسرائيلية تحط بالمغرب للاحتفال ب"الهيلولة"

رغم إغلاق الحدود الجوية..طائرة إسرائيلية تحط بالمغرب للاحتفال ب"الهيلولة"
رغم إغلاق الحدود الجوية، يرتقب أن تحط يوم غد، الخميس، طائرة إسرائيلية قادمة من مطار "بن غريون" في رحلة جوية بمطار مولاي علي الشريف بالراشيدية، على متنها حوالي 170 سائحا، وذلك للاحتفال ب"الهيلولة" في منطقة تولال نواحي الريصاني.

وأفادت مصادر مطلعة، أنه سيكون في استقبال الطائرة عدد من المسؤولين المحليين، بالإضافة إلى طائرات أخرى ستحط بالمطار قادمة من مدينة "فالينيسا" الاسبانية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن السياح القادمين من إسرائيل سيتجهون بعد حفل "الهيلولة" إلى منطقة الريصاني لزيارة أوليائهم.

ومن جهته، نفى مدير مطار علي الشريف، علمه بموضوع الرحلة الجوية القادمة من إسرائيل، وحول عدد الأشخاص الذي سيكونون على متن الطائرة التي ستنطلق من مطار "بن غريون".

وأضاف المصدر ذاته، أنه لا علم له بوجود برمجة استقبال طائرة إسرائيلية، مُشيرا إلى أن للأمر ارتباطا مباشرا بالمديرية العامة للطيران المدني.

وفي الوقت الذي تحدثت فيه وسائل إعلام عن الرحلة الجوية القادمة من إسرائيل، فان الحكومة المغربية، كانت قد أعلنت عن إغلاق الأجواء أمام الرحلات القادمة إلى المغرب، في ظل انتشار متحور "أوميكرون".

وتسبب قرارات إغلاق الحدود الجوية، في ركود تجار تجاري، سيما وأن غالبية السياح الذين يقصدون المغرب يساهمون في تحريك القطاع السياحي، لكن في ظل الإغلاق أصبح قطاع السياحة يعيش على وقع الركود.

ويشار إلى أن "الهيلولة" تنطلق في منتصف شهر يناير، وتستمرُ لمدة 4 أيام، وتعرف احتفالاتٍ بالرقص طوال الليل فيما يقومُ بعض من يفدُون إلى القرية بإيقاد الشموع في ضريح الولي إسحاق أبي حصيرة، وترديد تراتيل دينيَّة على حائطٍ مقدس و يضرمُون نارًا كبيرة بجانبه.

الاربعاء 12 يناير - 23:59
مصدر : nadorcity.com.